منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. “اتصالات النواب” تعقد 4 اجتماعات لبحث مستجدات “الجيل الرابع” و”المناطق التكنولوجية” و”أوبر وكريم”


تجتمع غدا «لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» بمجلس النواب مع المهندس ياسر القاضى لبحث آخر تطورات طرح تراخيص الجيل الرابع؛ كما ستعقد اللجنة 3 اجتماعات أخرى لمناقشة ملفات تقنين أوضاع شركتى «أوبر» و«كريم»؛ والاستثمار فى المناطق التكنولوجية.
كشف مصدر برلمانى بلجنة «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات» بمجلس النواب أن اللجنة سوف تجتمع يوم الإثنين المقبل مع المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث آخر تطورات طرح تراخيص الجيل الرابع؛ وعرض المزايا التى تتيحها هذه التكنولوجيا للمواطنين.
أَضاف المصدر أن الاجتماع سوف يضم ممثلين عن شركات الاتصالات وممثلين عن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للاستماع إلى كافة المقترحات والحلول.
ومد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مهلة شركات الاتصالات للموافقة على تراخيص الجيل الرابع حتى 22 سبتمبر المقبل؛ وحدد قيمة رخص الجيل الرابع بواقع 3.5 مليار جنيه لكل من «أورنج» و«فودافون مصر» و4.5 مليار جنيه لاتصالات مصر و5.5 مليار جنيه للمصرية للاتصالات بخلاف مقابل التراخيص، على ان يتم سداد 50% من قيمة الرخص بالدولار.
وسوف تسهم ادخال تكنولوجيا الجيل الرابع لخدمات التليفون المحمول فى زيادة سرعات الإنترنت، حيث تصل سرعات الجيل الرابع 10 أمثال سرعات الجيل الثالث المستخدمة حالياً.
أشار المصدر إلى أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا آخر مع شركتى «أوبر» و«كريم» وبحضور ممثلين من الإدارة العامة للمرور؛ ومصلحة الضرائب العامة ووزارة المالية لوضع آليات تشغيل هذه الشركات بشكل قانوني.
ويعتبر ذلك الاجتماع الثانى مع هذه الشركات؛ حيث تتضمن الاجتماع الأول الاستماع لكافة اقتراحاتهم حول طريق العمل بشكل قانونى بالشارع المصرى.
كما ستناقش اللجنة خلال نفس اليوم عمليات الإنشاء فى القريتين الذكيتين فى برج العرب وأسيوط؛ وحجم الإشغالات التى وصلت بهما.
وتشمل المرحلة الأولى من المنطقة التكنولوجية ببرج العرب إنشاء 11 مبنى تشمل مبانى ومكاتب مخصصة لخدمات التعهيد التى يتم التعاقد معها وأخرى للإبداع وريادة الأعمال.
وقامت اللجنة بزيارة ميدانية بالمنطقة التكنولوجيا فى برج العرب مطلع الشهر الحالى؛ لتفقد أوضاع العمل بداخلها ومعرفة الفرص الاستثمارية للشركات وحجم العائدات المتوقعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/08/28/889781