منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. “نقابة الفلاحين” تجتمع بصغار مربى الدواجن لمناقشة أزمات الصناعة


أحمد: توصيات لـ«الزراعة».. ولا مفر من التوسع فى زراعة الذرة الصفراء

تجتمع لجنة الإنتاج الداجنى بالنقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين، غداً الاثنين بمجموعة من صغار مربى الدواجن فى المحافظات المختلفة بمقر النقابة لمناقشة أزمات الصناعة فى الفترة الأخيرة.

قال محمد أحمد، أمين عام لجنة الإنتاج الداجنى بالنقابة، إن الاجتماع سيناقش أهم التحديات التى تقف عائقاً أمام تطور الصناعة فى السنوات الأخيرة، لعرضها على الجهات المختصة، على رأسها وزارة الزراعة.

أوضح أحمد، أن التحديات التى تواجه صناعة الدواجن، تتمثل فى ارتفاع أسعار الأعلاف بصورة غير مسبوقة خلال العام الحالى لتسجل 4900 جنيه للطن الواحد مقابل 3500 جنيه بداية العام، وهو ما رفع تكلفة التربية.

أضاف أن تسعير الدواجن يتم بصورة يومية وفقاً لآليات العرض والطلب، من قبل كبار شركات التربية، مشيراً إلى أن الأسعار الفترة الماضية لم تكن متناسبة مع تكلفة الانتاج، ما سبب تخارج نسبة كبيرة من المربين، فضلا عن هروب العمالة لقطاعات أخرى.

تابع: الاجتماع سيناقش أزمة اللقاحات المغشوشة وارتفاع أسعارها، كذلك كيفية وضع خطة لزيادة المساحات المنزرعة من الذرة الصفراء، وتحديد أسعار مجزية للفلاح للتشجيع على الزراعة.

وقال أحمد، إن الاجتماع سيخرج بمجموعة توصيات سيرفعها لهيئة الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، وتحديد اجتماع بين المربين والهيئة لسرعة تنفيذ خطة الحل ووقف نزيف الصناعة.

واستقرت أسعار الدواجن اليوم عند نفس مستويات الأمس، لتسجل 22 جنيها لـ«الساسو»، و15.5 جنيه للابيض، و14.5 جنيه لـ«الأمات»، فيما استقرت أسعار الأعلاف عند 4900 جنيه للطن.

وارتفعت أسعار بيض المائدة بقيمة 50 قرشاً لـ«الكرتونة» الواحدة اليوم، لتسجل 23 جنيها لبيض المائدة الأحمر، و20.5 جنيه للأبيض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/28/889886