منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




اللحوم المجمدة تنخفض 300 دولار للطن عالمياً.. و3 جنيهات للكيلو محلياً


استيراد 51 ألف جمل حى و24 ألف طن لحوم مجمدة استعداداً لـ«الأضحى»

انخفضت أسعار اللحوم المجمدة بما يتراوح بين جنيهين و3 جنيهات، مدعومة بتراجع الأسعار العالمية بقيمة 300 دولار للطن وارد الهند، فى حين استقرت اللحوم البلدية عند مستويات الشهر الماضى.
قال شريف عاشور، رئيس شركة الجزيرة لاستيراد اللحوم المجمدة، إن أسعار اللحوم الهندية انخفضت بقيمة 300 دولار للطن لتسجل 3000 دولار، مقابل 3300 دولار بداية شهر أغسطس الحالى.
أوضح عاشور، أن تراجع القيمة جاء نتيجة ارتفاع المعروض فى السوق الهندى الفترة الحالية، مشيراً إلى أن اللحوم البرازيلية استقرت عند نفس مستوياتها بداية أغسطس لتسجل 3800 دولار للأجزاء الأمامية، و4400 دولار للخلفية.
أضاف أن أسعار البرازيلية على الصعيد المحلى تراجعت لتسجل 46 جنيهاً للكيلو فى الأجزاء الأمامية مقابل 49 جنيهاً بداية أغسطس، فيما تراجعت الأجزاء الخلفية لتسجل 51 جنيهاً للكيلو مقابل 53 جنيهاً، متأثراً بتراجع الطلب على اللحوم فى السوق الحلى، وسجلت الهندية 39 جنيهاً مقابل 41 جنيهاً.
تابع أن الطلب تراجع الفترة الماضية نتيجة ارتفاع الأسعار، بالتزامن مع بدء ترتيب المستهلكين لاحتياجات المدارس، التى وصفها بـ«الأولى».
وقال هيثم عبدالباسط سكرتير الشعبة، إن توفير اللحوم فى الفترة الحالية، ودخول الكميات التى أعلنت عنها وزارة الزراعة مؤخراً سيعمل على استقرار الأسعار الفترة المقبلة بالتزامن مع موسم العيد عند مستويات الفترة الحالية.
واستقرت أسعار اللحوم البلدية، لتتراوح بين 90 و110 جنيهاً للكيلو باختلاف المناطق فى المدن الكبيرة، بينما تراوحت بين 80 و90 جنيهاً فى الأقاليم، وفقاً لشعبة القصابين بالغرفة التجارية بالقاهرة.
أوضح عبدالباسط، أن السوق شهدت دخول كميات كبيرة من اللحوم المستوردة الحية والمجمدة، ما ساهم فى استقرار أسعار اللحوم البلدية، عند نفس مستويات الشهر الماضى.
وأعلنت هيئة الخدمات البيطرية عن استيراد 51 ألف رأس من الجمال الحية خلال الفترة الماضية استعداداً لتلبية احتياجات موسم عيد الأضحى المقبل،
قال إبراهيم محروس، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، التابعة لوزارة الزراعة، إن إجمالى رؤوس الجمالى التى حصلت على موافقة الهيئة للاستيراد الفترة الماضية بلغت 51.9 رأس من الجمال الحية من 3 دول مختلفة «السودان، والصومال، واثيوبيا».
أضاف أنه تم استيراد نحو 24 ألف طن من اللحوم البقرية المجمدة، و11 طناً من اللحوم الجاموسى، و141 طن من البتلو المجمد، و18 ألف طن من الكبدة والكلاوى والقلوب المجمدة، علاوة على 345 طناً من لحوم الضأن المجمدة، من 6 دول مختلفة «البرازيل، ونيوزيلندا، وأمريكا، واستراليا، وكندا، والسودان».
وتعمل الهيئة على زيادة عدد اللجان البيطرية للإشراف على عمليات استيراد اللحوم «الحية، والمجمدة»، لتلقى طلبات الشركات المستوردة، وتيسير إجراءات العمل الحالية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: اللحوم

منطقة إعلانية

نرشح لك

أسعار اللحوم
اللحمة بكام ؟

https://www.alborsanews.com/2016/08/29/891042