منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أزمة السكر تزداد انتشارا و الأرز السبب  


%70 عجزاً فى السكر التموينى فى بعض المحافظات.. والكيلو يسجل 8 جنيهات فى المحال

التموين: ضخ 37 ألف طن لمواجهة الأزمة والمستهدف توفير 550 ألف طن حتى يناير المقبل

 

واصلت أزمة نقص السكر الانتشار بين المحافظات وارتفعت الأسعار ليسجل الكيلو 8 جنيهات فى المحال، خاصة بعد تراجع الكميات المتوفرة على البطاقات التموينية ليصل العجز ببعض المحافظات 70%.

وقال بدالو تموين، إن نقص الأرز على البطاقات التموينية خلال الأسابيع الماضية دفع المواطنين للحصول على السكر بدلاً من الأرز ما أثر على المخزون.
وقالت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى بيان تم ضخ 37 ألف طن سكر فى المحافظات لمواجهة ارتفاع الطلب، فى ظل نقص المعروض فى عدد من المحافظات.
وتستهدف الوزارة توفير كميات تتراوح بين 450 و550 ألف طن لتأمين احتياجات السوق المحلى حتى بداية موسم توريد قصب السكر يناير المقبل.
وتعتزم نقابة بدالى التموين تقديم مذكرة إلى طارق قابيل وزير التجارة والصناعة – المسند إليه تسيير أعمال وزارة التموين – للمطالبة بمنح البدالين حق شراء السلع الخاصة بمنظومة فارق نقاط الخبز من شركات القطاع الخاص بدلاً من الالتزام بمنتجات القابضة للصناعات الغذائية.
قال وليد الشيخ، نقيب البدالين التموينيين، إن نسبة العجز فى السكر التموينى 70% فى بعض المحافظات، و40% فى القاهرة والإسكندرية والقليوبية والجيزة باستثناء مركز العياط، ووصلت 100% فى بعض القرى والمراكز الأخرى.
وأوضح الشيخ، أن أزمة السكر سببها ضخ الشركة المصرية لتجارة الجملة، 80% من مخزون السكر لديها، أثناء فترة أزمة الأرز وارتفاع أسعار الزيت الحر خلال الشهر الماضى، لتعويض المواطنين بالسكر بدلاً من الزيت والأرز، وهو ما تسبب فى تراجع الكميات المتوافرة الشهر الحالى لدى بدالى التموين.
وأضاف أن نقص المعروض من السكر لدى بدالى التموين أدى إلى ارتفاع أسعاره فى السوق الحر ليتراوح بين 7 و8 جنيهات للكيلو.
وأشار إلى ان المذكرة المقرر رفعها للقائم بأعمال وزير التموين تتضمن العودة لمنظومة العمل قبل يناير 2016 والسماح لكل تاجر بتوفير السلع الخاصة بفارق نقاط الخبز وفقاً لاحتياجات سكان منطقته سواء من القابضة للصناعات الغذائية أو من القطاع الخاص.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السكر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/29/891192