منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



3.9 مليار جنيه من “المركزى” لتمويل 52 ألف عميل بـ”الإسكان الاجتماعى”


قدم البنك المركزى 3.9 مليار جنيه لتمويل عملاء مشروع الإسكان الاجتماعى من خلال البنوك المشاركة فى مبادرة تنشيط قطاع التمويل العقارى.
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن حجم التمويل المقدم من مبادرة «المركزى» ارتفع إلى 3.9 مليار جنيه بزيادة 300 مليون جنيه عن إحصائيات الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجارى.
أضافت أن حوالى 52 ألف عميل بمشروع الإسكان الاجتماعى استفادوا حتى الآن من مبادرة البنك لتنشيط التمويل العقارى.
وأطلق البنك المركزى المصرى مبادرة بقيمة 10 مليارات جنيه لتنشيط قطاع التمويل العقارى بفائدة 7% لمحدودى الدخل و8% لمتوسطى الدخل للوحدات التى تصل قيمتها 500 ألف جنيه كما أدخل البنك تعديلاً على المبادرة ليرتفع الحد الأقصى للتمويل إلى 950 ألف جنيه بفائدة 10.5% ومن المقرر أن تتضمن المرحلة الثانية من المبادرة 10 مليارات أخرى.
أوضحت المصادر، أن بنك التعمير والإسكان تصدر قائمة البنوك المقدمة للتمويلات يليه بنوك الأهلى المصرى ومصر والقاهرة.
وقالت مى عبدالحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، إن الوحدات التى تم تسليمها للفائزين تتوزع على أول 3 إعلانات لوزارة الإسكان فى مشروع «المليون وحدة» ويجرى تسليم وحدات الإعلان الرابع.
وكانت وزارة الإسكان قد قررت تأجيل تحصيل الأقساط ربع السنوية للوحدات التى ستنتهى خلال عام، والتى تم طرحها ضمن الإعلان الثامن لمشروع الإسكان الاجتماعى، والوحدات التى سيتم التحويل إليها من مدينتى القاهرة الجديدة والسلام، ووحدات المرحلة الثانية لمدينة دهشور.
أضافت أنه كان من المقرر بدء دفع الأقساط فى سبتمبر المقبل وتم تأجيلها لتبدأ نوفمبر المقبل بحيث يكون قد مر 3 أشهر على غلق باب التقدم للحجز.
أوضحت أن التأجيل لإتاحة الوقت الكافى أمام الجهات المعنية للانتهاء من فرز وتسجيل الطلبات لجميع المتقدمين، وإجراء الاستعلام الميدانى على ملفات العملاء المقبولين، وذلك حتى لا يتم تحصيل القسط ربع السنوى من مواطنين قد يتم استبعادهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/30/890251