منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«عمائر» تسدد 18.5 مليون جنيه مديونية لـ«النوبارية»


عبدالغنى: 65% معدل التنفيذ فى «دلتا ستار»
بدأت شركة عمائر مصر للتنمية العمرانية وإدارة المشروعات، إجراءات سداد 18.5 مليون جنيه لجهاز مدينة النوبارية الجديدة مقابل مديونية وغرامات تأخير بمشروع سكنى تجارى بالمدينة.
قال المهندس عونى عبدالغنى نائب رئيس الجهاز، إن هيئة المجتمعات العمرانية ألزمت الشركة بسداد المديونية للموافقة على توفيق أوضاعها بمشروع «دلتا ستار» غربى المدينة، الذى يقام على مساحة 25 فداناً حصلت عليها «عمائر» عبر مزايدة علنية خلال 2012.
أوضح عبدالغنى، أن الشركة ستسدد القيمة على دفعتين، بواقع 10 ملايين جنيه نهاية نوفمبر المقبل، و8.5 مليون جنيه مطلع العام المقبل، على أن يتم السماح لها باستكمال تنمية مشروعها الذى بلغ معدل التنفيذ فيه 65% من إجمالى المساحة.
أضاف أن الجهاز يستهدف تحصيل 50 مليون جنيه من إجمالى مديونيات تبلغ 70 مليون جنيه، موزعة على 16 شركة استثمار عقارى بالمدينة.
وكشف أن الإدارة العقارية أرسلت إنذارات وإخطارات إلى الشركات لسداد المديونيات المستحقة، وأوقفت استخراج التراخيص لحين تقنين أوضاعها، ومنها شركة الأصول العقارية للتنمية والاستثمار العقارى، وشركة قلعة النوبارية للاستثمار العقارى.
أوضح عبدالغنى، أن مساحات القطع التى حصلت عليها الشركات تتراوح بين 6.5 و18 فداناً مخصصة للأنشطة السكنية والخدمية والتجارية.
وأضاف أن الجهاز انتهى من الإعداد لطرح مناقصة إعادة رصف ورفع كفاءة 4 أحياء بالمدينة، على شركات المقاولات نهاية العام الحالى، وتشمل الأعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق الداخلية الواصلة بين الأحياء، وتركيب طبقة أسفلتية جديدة، بالإضافة إلى صيانة أعمدة الإنارة وتخطيط الشوارع وتركيب الشارات المرورية، وتستغرق مدة تنفيذ الأعمال 9 أشهر تنتهى 2018.
كما خصص الجهاز 25 مليون جنيه ضمن خطة العام المالى الجارى لتطوير ورفع كفاءة وصيانة الطرق الرئيسية والداخلية بالمدينة، بجانب 15 مليون جنيه لرصف طرق جديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/30/890254