منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




العربى: تطبيق علاوة قانون الخدمة المدنية بأثر رجعى بداية من يوليو


شركة أيادى شريك أساسى فى مشروعات مدينة الأثاث بمدينة دمياط

تدرس وزارة التخطيط تطبيق العلاوة الخاصة بقانون الخدمة المدنية بأثر رجعى ليتم تطبيقها منذ بداية العام المالى الجارى.

وكانت مجلس النواب قد وافق الثلاثاء الماضى على مشروع قانون الخدمة المدنية، بعد الأخذ بالتعديلات الواردة من مجلس الدولة على مشروع، وتضمنت أبرز التعديلات التى طرأت على قانون الخدمة المدنية، رفع نسبة العلاوة للعاملين فى الدولة إلى 7%، بدلاً من 5%.

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، فى مؤتمر صحفى، إن القانون يتيح لوزارة التخطيط إصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون الخدمة المدنية خلال 3 أشهر، والتخطيط تسعى لإصدار اللائحة قبل تلك المدة.

وأشار إلى أن القانون الجديد سيدعم مركزية التعيينات فى الجهاز الإدارى للدولة مرتين فقط فى العام وسيتم الإعلان عن تلك الوظائف.

وذكر أن القانون سيعمل على إعادة تدوير العمالة داخل الجهاز الإدارى للدولة لمواجهة نقص الموظفين فى بعض الجهات بالإضافة إلى معالجة زيادة الموظفين فى جهات إدارية أخرى.

من جانب آخر قال العربى إن شركة أيادى التى تم تأسيسها من قبل الحكومة تساهم فى مشروعات مدينة الأثاث بمدينة دمياط.

وأضاف أن شركة أيادى تعمل خلال الفترة المقبلة كمطور صناعى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وإعداد المناطق الصناعية المختلفة خاصة فى مدينة الأثاث.

وتعتبر شركة أيادى شركة مساهمة مملوكة للقطاع العام بنسبة 95% والقطاع الخاص 5%، وبرأسمال يقدر بنحو 410 ملايين وبرأسمال مصرح به مليار جنيه.

وأشار إلى أن أيادى ستعمل مع وزارة الصناعة والتجارة الداخلية والإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية لتدشين وإنشاء عدد من المشروعات الداعمة للاقتصاد.

وذكر وزير التخطيط أن الشركة ستنشئ صندوقاً لدعم المصانع المتوقفة بالتعاون مع هيئة تحديث الصناعة وصندوق تحيا مصر وبنك الاستثمار القومي، بالإضافة إلى إنشاء صندوق لدعم السياحة برأسمال 50 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/31/893163