“الإرجوت” يطيح بأولى مناقصات استيراد القمح لصالح السلع التموينية


الهيئة تطلب 60 ألف طن تقدمت عليها شركة واحدة

ألغت هيئة السلع التموينية مناقصة استيراد 60 ألف طن قمح التى تم الإعلان عنها أمس توريد خلال 5 إلى 15 أكتوبر المقبل، بعدما تقدمت لها شركة واحد فقط.

وقال مصدر مسئول قريب الصلة، إن الحد الأدنى للمتنافسين فى المناقصة الواحد هو 3 شركات على الأقل والمناقصة لم يتقدم لها سوى شركة «فينوس» فقط، الأمر الذى دفع الهيئة إلى إلغائها والتى أعلنت عنها أمس لاستيراد كمية من القمح تتراوح بين 55 ألفاً و60 ألف طن قمح لفترة شحن تتراوح بين 5 و15 أكتوبر المقبل وذلك بعد تقدم شركة واحدة فقط وهى شركة فينوس وهى أقل من الحد الأدنى «3 شركات» لطرح المناقصة وفقاً للمواصفة الجديدة لاستيراد القمح «زيرو إرجوت».

وقال مصدر مسئول بإحدى شركات استيراد القمح العالمية، إن الحجر الزراعى أعد قائمة بالدول الخالية من الإرجوت وذلك لإبلاغ الشركات المستوردة للقمح وتضمنت القائمة “روسيا وأوكرانيا وبعض الدول الأخرى.

وأعلنت وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضى منع دخول أى أقماح مستوردة من الخارج إلى مصر، مصابة بأى نسبة من فطر الإرجوت، وأصدر وزير الزراعة قراراً وزارياً حمل رقم 1421 لسنة 2016، نص على إيقاف العمل بالقرار الوزارى رقم 1117 لسنة 2016 بشأن التعامل مع فطر الإرجوت فى رسائل القمح الواردة من الخارج وأشار القرار فى مادته الثانية إلى أنه يمنع دخول الأقماح المصابة بفطر الإرجوت صفر%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/08/31/893169