منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الرقابة” ترفع دعوى جنائية ضد “مصر جنوب افريقيا” لمخالفات بالقوائم المالية


وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد شركة “مصر جنوب افريقيا للاتصالات” لمخالفتها لمعايير المحاسبة المصرية.

جاء قرار الرقابة بعد الإطلاع على إفصاح الشركة الذي عللت فيه تراجع أرباحها في 2015 إلى تسوية كامل مديونية “بنك الإسكندرية”، وقامت بعمل اضمحلال لنحو 1.8 مليون جنيه لجانب من الرصيد الدائن للمساهمين دون الإفصاح عن الأسباب.

وطالبت الهيئة الشركة بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين المقيدين بسجل الهيئة بإعداد دراسة القيمة العادلة وملخص لها وإرسالها للهيئة خلال مدة لا تجاوز شهرًا من تاريخ الطلب.

وتنص المادة 34 مكرر من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، على: “للهيئة أن تطلب من الشركة المقيد لها أسهم بالبورصة دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة وذلك في حال وجود تغيير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 6 أشهر بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع الذي تنتمي إليه الشركة المصدرة أو نتائج أعمال الشركة المصدرة ومدى وجود أخبار جوهرية تبرر ذلك التغيير”.

وقالت الشركة رداً على استفسارات البورصة، إن انخفاض أرباح عام 2015، عن الأرباح المتوقعة يرجع إلى تأثر عمليات التشغيل بانخفاض العمليات المسندة للشركة من العملاء نتيجة تغيرات سعر الصرف للعملة الأجنبية مما انعكس سلبا على حجم الأعمال لأن عملاء الشركة معظمهم شركات أجنبية.

وأضافت الشركة أن تراجع الأعمال ترتب عليه التأخير في عمليات استيراد الخامات، وتأخير تسليم المواقع عن الجدول المتفق عليه، وتراجع في حجم مبيعات الشركة.

وقالت إن الاضمحلال بنحو 1.8 مليون جنيه للرصيد الخاص بشركة انتراكوم خصما من الرصيد الدائن للمساهم الرئيسي، وأصدر تعهد شخصي بسداد المبلغ نيابة عن شركة انتراكوم وإنه سيتم تحصيل هذا المبلغ من رصيده الدائن في فترة أقصاها 31 ديسمبر في حالة عدم تحصيل المبلغ.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/01/893630