منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يتلقى طلبات تمويل عقارية بقيمة 4 مليارات جنيه من 5 شركات


تلقى البنك الاهلى المصرى طلبات تمويل من قبل 5 شركات تنمية عقارية بقيمة 4 مليارات جنيه، خلال الربع الأول من العام المالى الجارى.
قال مسئول بقطاع الائتمان بالبنك ان التمويلات تتراوح قيمتها بين 700 مليون الى مليار جنيه، وجار فحص المستندات المقدمة من جانب الشركات، لافتا الى ان هناك هذه التمويلات تتضمن من بينها تمويلات مشتركة، مفضلا عدم الافصاح عن اسماء الشركات لحين انتهاء الموافقات.
اشار الى ان القروض الموجهة للشركات العقارية شهدت طلبا بالبنوك الفترة الماضية، ويرجع ذلك الى تحسن البيئة الاقتصادية بمصر، وان هناك مشروعات كبرى بدأت فى اعادة تشغيل مشروعات توقفت بسبب التوترات السياسية العامين الماضيين.
أوضح المسئول أن إجمالى تمويلات البنك للشركات العقارية بلغ 40 مليار جنيه بنهاية يوينو الماضى، ويستهدف البنك نموها بحوالى 20 الى 25%، لتصل الى 50 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.
وأوضح أن البنك يولى اهتماما كبيرا بتمويل مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، ولم يتلق البنك اى طلبات تمويل لهذه المشروعات حتى الآن، متوقعا أن تشهد الفترة المقبلة تدبير تمويلات لهذا المشروعات بمبالغ ضخمة.
وأشار إلى أن البنك وافق الاسبوع الماضى على تدبير تمويل مشترك بقيمة 700 مليون جنيه لصالح شركة تنمية عقارية، يشارك البنك تحالف مصرفى مكون من 5 بنوك، وتبلغ حصة البنك فى القرض 300 مليون جنيه.
وحقق البنك الأهلى 5.1 مليار جنيه صافى أرباح بنهاية العام المالى الماضى بعد الضرائب، ونمت أصول البنك بحوالى 14% لتصل إلى 520 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضى.
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/03/894283