منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“saib” يستعد لإصدار بطاقة خاصة لاستقبال تحويلات المصريين المغتربين بالكويت


يترقب بنك الشركة المصرفية موافقة البنك المركزى الكويتى لإصدار بطاقة «Arab Union Card» خاصة باستقبال أموال المصريين العاملين فى الخارج.
قال أحمد أبوالذهب، مدير عام قطاع التجزئة المصرفية ببنك saib، إن البنك بصدد إطلاق بطاقة لتحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال الشهر الجارى بعد موافقة البنك المركزى الكويتى على إطلاق المنتج.
وأوضح أبوالذهب أنه تم اختيار دولة الكويت كمرحلة أولى تمهيداً لتعميم المنتج على جميع الدول العربية، والاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة فى مقدمة الدول الجارى التعاون معها بشأن التحويلات من خلال البطاقة الجارى إصدارها.
وتمت مراعاة عدد من المزايا عند إصدار تلك البطاقة، أهمها خفض العمولة على التحويل عبر البطاقة، بالإضافة إلى توسيع دائرة التعاقد مع جميع شركات الصرافة والبنوك الموجودة فى منطقة الخليج العربى، ليتمكن العميل من إجراء التحويلات فى منطقة تواجده دون تحمله عناء البحث عن مكتب صرافة أو اللجوء إلى السوق الموازي للعملة الأجنبية.
وكشف بيان ميزان المدفوعات الصادر عن البنك المركزى المصرى عن هبوط تحويلات المصريين بالخارج لمستوى 12.4 مليار دولار بنهاية مارس الماضى، مقارنة بـ14.3 مليار دولار مارس قبل الماضى، وفقدت مصر ما يقارب 2 مليار دولار من أموال المصريين العاملين والمقيمين بالخارج، على خلفية اتساع الفجوة بين سعرى الصرف الرسمى وغير الرسمى خلال الشهور الأخيرة.
ذكر أبوالذهب، أن بنك الشركة المصرفية يستهدف الوصول بحجم محفظة تمويلات الأفراد إلى 2.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى، مقابل 1.9 مليار جنيه بنهاية النصف الأول من 2016.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/03/894399