منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“قطن مصر” تحقق فى طرح “ولسبن الهندية” منتجات من غير القطن المصرى تحمل شعاره


فتحت جمعية “قطن مصر”- الجهة المسئولة عن منح حق استخدام شعار القطن المصري محليا ودوليا وحمايته من الغش_، عن تحقيقاً مع مسئولى شركة “ولسبن” الهندية فيما اثير مؤخرا في وسائل الاعلام العالمية حول قيامها بطرح منتجات غير مصنوعة من الاقطان المصرية رغم أنها تحمل شعار قطن مصر.

وقال خالد شومان, المدير التنفيذى لجمعية قطن مصر، إن شركة “ولسبن” الهندية من ضمن الشركات التى حصلت على حق استخدام شعار القطن المصري بعد تقديم العينات والمستندات المطلوبة.

أوضح أن ما أثير حول وجود منتجات تحمل شعار قطن مصر وغير مصنعة من الأقطان المصرية فى سلاسل محلات تارجت الأمريكية قيد التحقيق.

وتداولت الصحف العالمية مؤخراً، أخبار عن قيام محلات تارجت الامريكية بإكتشاف منتجات غير مصنوعة من الأقطان المصرية، رغم أنها تحمل شعار القطن المصري، ومن إنتاج شركة ولسبن الهندية في الفترة خلال اعوام 2012 الى 2014.

أضاف شومان: ” التحقيق فى واقعة وجود منتجات غير مصنعة من القطن المصرى من إنتاج شركة ولسبن الهندية, يأتى ضمن جهود جمعية قطن مصر فى تنقية الاسواق من المنتجات غير المطابقة والحفاظ على مكانة القطن المصرى فى الاسواق المحلية والعالمية”.

أشار إلى أن جمعية قطن مصر بدأت فى اختيار العينات المقدمة لها لمنح العلامة عن طريق اختيار البصمة الوراثية DNA بعد اكتشافها بواسطة علماء مصريين فى بداية عام 2014 وهو الأمر الذى ادى الى نتائج إيجابية لمنع محاولات الغش والتحايل في الاسواق العلمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: القطن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/03/894528