منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رجال الأعمال” رشحت 8 أعضاء لمرافقة “السيسى” فى زيارته للصين


شركات مصرية تشارك بمنتدى الأعمال الصينى بينهم «بولى سيرف» و«مينا تورز»

قال محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، إن الجمعية تلقت دعوة من وزارة الخارجية المصرية، لترشيح أسماء عدد من أعضائها للمشاركة فى منتدى الأعمال، المقرر انعقاده على هامش قمة العشرين، وتم إرسال أسماء 8 رجال أعمال، على رأسهم شريف الجبلى رئيس مجموعة بولى سيرف، وعمرو علوبة رئيس مجلس إدارة جماعة المهندسين الاستشاريين، وفاروق ناصر رئيس شركة مينا تورز.
وقال علاء السقطى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الحكومة لم تتشاور مع الاتحاد أو الجمعية بشأن الزيارة، وهو ما أكده سمير عارف رئيس جمعية مستثمرى العاشر من رمضان.
ونقلت «البورصة» عن مصادر حكومية، نهاية الشهر الماضى، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيشهد توقيع عدد من الاتفاقيات خلال زياته إلى الصين بحوالى 7 مليارات دولار.
وقالت المصادر إن مصر ممثلة فى وزارة الإنتاج الحربى، ستوقع اتفاقية إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1000 ميجاوات، مع عدد من الشركات الصينية بتكلفة إجمالية 6.6 مليار دولار.
وذكرت المصادر أنه سيتم التقدم بطلب رسمى من الحكومة المصرية إلى البنك الصينى لتمويل مشروع توصيل خدمة الصرف الصحى إلى 264 قرية بمحافظتى الغربية والمنوفية بقيمة مليار دولار.
وأعلن عدد من مؤسسات التمويل الصينية، خلال الفترة الماضية، اعتزمها ضخ مزيد من القروض بالسوق المصرية، ومن بينها الصينى الأفريقى للتنمية CAD FUND، المهتم بتمويل اللمشروعات القائمة بالمنطقة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس.
وقال لى دايشين، المدير التنفيذى لشركة تيدا، التى تعمل كمطور صناعى بمنطقة شمال غرب خليج السويس، الواقعة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن شركته حصلت على تمويلات بقيمة تقترب من 100 مليون دولار من الصندوق الصينى الأفريقى للتنمية.
وزار وفد من الصندوق الصينى الأفريقى للتنمية، يناير الماضي، مقر الهيئة الإقتصادية لتنمية محور قناة السويس، وأعلن وقتها عن رغبة الصندوق عن تمويل مشروعات بالمنطقة.
وأعلن الرئيس الصينى شى جين عن زيادة رأسمال الصندوق الصينى الأفريقى للتنمية إلى 10 مليارات دولارات بدلا من 5 مليارات دولارات.
ويولى بنك التصدير والاستيراد الصيني، اهتماماً خاص بالسوق المصرية، وشهدت الفترة الماضية عرض شركة «تيبيا» الصينية على شركة مصر للألومنيوم ترتيب قرض من بنك الاستيراد والتصدير الصينى بقيمة 400 مليون دولار، لإنشاء محطة كهرباء بقدرة 350 ميجاوات.
وقال عز عثمان، وكيل شركة جوزبا الصينية فى مصر، إن الشركة دخلت مرحلة المفاوضات النهائية مع بنك التصدير والاستيراد الصينى للحصول على قرض بقيمة مليار دولار لتمويل مشروع توصيل الصرف الصحى لـ264 قرية بمحافظتى المنوفية والغربية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/04/894988