منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




700 مليون جنيه خسائر “الزراعى” خلال 2015


«القصير»: البنك يعتمد القوائم المالية الثلاثاء المقبل ونفاوض «المالية» على رد مليار جنيه من مديونياتها

يعتزم بنك التنمية والائتمان الزراعى اعتماد ميزانية العام المالى الماضى المنتهى فى يونيو 2015 يوم الثلاثاء المقبل.
قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك، إن «الزراعى» حقق خسائر بقيمة 700 مليون جنيه، وفقاً لتقديرات الجهاز المركزى للمحاسبات بنهاية يونيو 2015.
وأوضح «القصير» فى تصريحات لـ«بنوك وتمويل»، أن «الزراعى» سيدخل فى مفاوضات مع وزارة المالية لاسترداد مليار جنيه مستحقة للبنك من إجمالى المديونيات البالغة 3.5 مليار جنيه.
كشف «القصير» عن تشكيل لجنة مستقلة لتعديل السياسات الائتمانية بالبنك بشكل يتناسب مع الأعراف المصرفية، مشيراً إلى أن البنك بدأ فى انتهاج خطط استراتيجية لدعم توجهاته بشأن تبعيته للبنك المركزى.
ولفت «القصير» إلى استكمال المفاوضات التى بدأها من قبل مع بنك التنمية الإسلامى لاقتراض 250 مليون دولار، بالاضافة إلى مفاوضاته مع البنك الدولى فيما يتعلق بالحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار لدعم القاعدة الرأسمالية للبنك.
يشار إلى موافقة اللجنة المشتركة من لجنتى الزراعة والرى واللجنة الاقتصادية بمجلس النواب بحضور رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعى سيد القصير، على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى إلى البنك الزراعى المصرى، حيث أضافت اللجنة المشتركة إلى المادة الخامسة من المشروع متخصصين فى الشئون التصديرية وممثلاً للتعاونيات الزراعية.
وبلغت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية ببنك التنمية والائتمان الزراعى ما يقارب من 22 مليار جنيه خلال الوقت الراهن يتم توجيهها لخدمة الفلاح المصرى فى مختلف الأنشطة التمويلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/04/895325