منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“إيتيدا” تضخ 50 مليون جنيه لدعم “مجمعات الابتكار” فى برج العرب وأسيوط


الهيئة تتلقى عروضاً لإدارة نشاط ريادة الأعمال فى المنطقتين.. وإعلان الفائزين بعد العيد
«تيك» و«ابنى» و«همة».. أبرز المتنافسين

طرحت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» مناقصتين لإدارة «مجمعات الابتكار» بالمنطقتين التكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط، ورصدت الهيئة 50 مليون جنيه لدعم صناعة ريادة الأعمال فى المنطقتين.
تستهدف المجمعات تأجير مساحات عمل لرواد الأعمال على أن توفر الحاضنات الفائزة أماكن عمل للمبدعين بجانب الدعم المادى والتقنى، وستقدم «إيتيدا» دعما ماديا لصناعة الابداع بالمناطق التكنولوجية بقيمة 50 مليون جنيه على مدار 5 سنوات.
قالت أسماء حسنى، رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات إن الهيئة طرحت مناقصة بالمنطقتين التكنولوجيتين ببرج العرب وأسيوط، وأنها تدرس حاليا عروض الشركات التى تقدمت فى المناقصتين، على أن تعلن الفائزين عقب عيد الأضحى المبارك ليتم التنفيذ بنهاية العام الحالى.
وأكدت أن «ايتيدا» تقدم دعما للصناعة نفسها وليس للتحالفات أو رواد الأعمال، حيث تقدم دعما بقيمة 50 مليون جنيه لصناعة الإبداع بالمنطقتين على مدار 5 سنوات بواقع 5 ملايين جنيه لكل منطقة سنويا.
وأوضحت أنه تم طرح المناقصتين بالتعاون مع شركة «واحات السيليكون»، التى أسستها وزارة الاتصالات لتشغيل المناطق التكنولوجية، مبينة أن «إيتيدا» تعمل على شقين الأول تأجير مساحات العمل والإبداع من خلال التحالفات الفائزة، والثانى دعم الصناعة ماليا.
أكدت حسنى أن دور «إيتيدا» تنموى واجتماعى غير هادف للربح، كما أنها تسعى لنشر فكر ريادة الأعمال والابتكار بين الشباب لزيادة فرص العمل، وتحويل الطاقة السلبية بين الشباب فى المجتمع إلى طاقة إيجابية ومنتجة.
وعلمت «البورصة» بتقديم عدة شركات للمنافسة على المناقصتين، أبرزها مركز الإبداع التكنولوجى «تيك» وحاضنتى «ابنى» و«همة».
من جانبها قالت سالى متولى، مدير حاضنة «ابنى» أن الحاضنة قدمت عرضها فى مناقصة «مجمعات الابتكار»، التى أطلقتها هيئة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب.
اضافت أنه فى حال فوز حاضنة «ابنى» بالمناقصة، ستقوم الحاضنة بفتح فرع جديد، حيث ستؤجر أماكن لرواد الأعمال ببرج العرب، بجانب تقديم دعم مادى ومعنوى للشباب، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى.
أشارت متولى الى أن «ابنى» لا تمتلك فروعا أخرى للحاضنة فى المحافظات، ولكنها تحاول توفير أماكن عمل لرواد الأعمال داخل محافظاتهم، حتى توفر عليهم إنشاء النموذج المبدأى من مشروعهم دون السفر الى القاهرة بشكل دائم ومستمر.
وقال محمد ياسين الرئيس التنفيذى لحاضنة «همة» بأسيوط، إن الحاضنة قدمت عرضها للفوز بالمناقصة من خلال وحدة نقل التكنولوجيا المتكاملة، الوحدة المشرفة على «همة».
أوضح أنه حال فوز «همة» بالمناقصة ستقوم الحاضنة بالدور الاستشارى والإدارى والإشراف الكامل من خلال خبرتهم فى مجال ريادة الأعمال وإدارة الحاضنات.
كما تخطط «همة» لتقديم دعم تقنى ومعنوى لرواد الأعمال بالإضافة إلى الدعم المادى الذى سيتراوح بين 150 ألف جنيه وحتى 200 ألف جنيه تقريبا، وذلك بالتعاون مع برنامج «انطلاق» التابع لأكاديمية البحث العلمى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/05/895503