منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“مضارب الأرز”: توقعات بزيادة معدلات تسويق الأرز عقب عيد الأضحى


بدأت “مضارب الأرز” فى تسويق الأرز الشعير من المزارعين وسط توقعات بزيادة معدلات التسويق عقب إجازة عيد الأضحى والدخول فى الموسم الفعلى للأرز الذى يبدأ فى منتصف الشهر الحالى.

قال عبدالفتاح غنيم رئيس شركة مضارب دمياط وبقلقاس، إن الشركة بدأت فى تسويق الأرز الشعير من المزارعين بداية من الاسبوع الماضى، لافتا إلى ان الكميات التى تم تسوقيها حتى الآن 400 طن مبرراً ضعف الكميات بأن الوقت الحالى يعد بشاير الموسم، متوقعا زيادة معدلات التسويق عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.

أضاف غنيم أن الشركة تستهدف تسويق 100 ألف طن خلال الموسم الحالي، مشيرا إلى توفير الشركة القابضة للصناعات الغذائية السيولة المالية لشراء الأرز من المزارعين حيث تم صرف 5 ملايين جنيه مبدئياً للشركة لصرف مستحقات المزارعين فور تسليم الأرز للمضارب.

ومن جانبه قال فتحى سلامة رئيس شركة مضارب كفر الشيخ للأرز، إن الكميات التى يتم توريدها من الأرز الشعير حاليا أرز رفيع الحبة وأن الشركات لم تبدأ حتى الآن فى توريد الأرز عريض الحبة، لافتا إلى أن الكميات التى تم تسويقها من خلال الشركة حتى امس لم تتجاوز 100 طن، متوقعا زيادة معدلات التسويق منتصف الشهر الحالى مع اقتراب موسم المدارس والجامعات واحتياجات المزارعين للسيولة لتوفير مستلزمات العام الدراسى الجديد.

ومن جانبه قال مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز الشعير انخفضت مع بدء تسويق الأرز من المزارعين إلى 2330 و2350 للأرز رفيع الحبة و2600 جنيه للطن العريض مما يعنى ارتفاع سعر الأرز الشعير بنحو 50 جنيهاً فى الطن مقارنة بالاسعار التى حددتها الدولة لشراء الأرز من المزارعين.

توقع النجارى، تراجع الطلب على الأرز على البطاقات التموينية لارتفاع سعره إلى 4.5 جنيه للكيلو مقارنة بالاسعار المتوقع ان يصل إلى سعر الأرز الابيض 3.80 جنيه للكيلو وذلك عقب اعلان الدولة شراء 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين الأمر الذى سيساهم فى انخفاض أسعار الأرز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/05/895549