منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




230 مليون جنيه لاستكمال المرحة الأولى من تطوير محيط “جامعة القاهرة”


رصد الجهاز المركزى للتعمير 230 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الأولى من مشروع تطوير محيط جامعة القاهرة الذى تنفذه شركة المقاولون العرب بتكلفة 270 مليون جنيه.
قال اللواء على زين العابدين محمد نائب رئيس الجهاز المركزى للتعمير إن التكلفة الإجمالية لمشروع تطوير محيط جامعة القاهرة تصل 650 مليون جنيه وأعد مكتب المهندسون الاستشاريون العرب «محرم باخوم» تصميمات المرحلة الأولى.
أضاف أن المشروع يتكون من 3 أنفاق، منها نفق سيارات إتجاهين بطريق الكورنيش أمام مدخل كوبرى الجامعة، والنفق عبارة عن حارتين مرورية مع جزيرة فاصلة، إضافة إلى نفق سيارات اتجاه واحد لنقل الحركة المرورية من شارعى النهضة والجامعة إلى شارع أحمد زويل، وآخر اتجاه واحد لنقل الحركة المرورية من شارعى أحمد زويل والجامعة إلى شارع الدقى.
وطرح «تعمير القاهرة الكبرى» مناقصة محدودة لتنفيذ المرحلة الأولى من تطوير منطقة جامعة القاهرة وكوبرى الجامعة ليتم الانتهاء منها خلال العام الجارى لحل الأزمة المرورية بطريق الكورنيش، وميدان النهضة.
أوضح محمد أن المرحلة الأولى من المشروع، تتكون من نفق سيارات أمام مدخل كوبرى الجامعة بطريق الكورنيش، مؤكدا أن المشروع يهدف إلى تحقيق السيولة المرورية بطريق الكورنيش وميدان النهضة، وربط مباشر لكوبرى الجامعة مع منطقة الجامعة بدون تقاطعات سطحية.
أشار إلى أن محافظة الجيزة تتولى عملية تحويل المرافق فى المنطقة وتسلم الجهاز أماكن شبكات المياه والصرف الصحى والغاز والكهرباء قبل تحديد المسارات النهائية للأنفاق فى محيط الجامعة.
من ناحية أخرى انتهى الجهاز المركزى للتعمير من إعداد كراسات شروط مناقصات تنفيذ 18.1 ألف وحدة فى 5 محافظات حدودية بتكلفة 2.7 مليار جنيه لصالح وزارة الإسكان ضمن مشروع «المليون وحدة».
وقال محمد: إن «الإسكان» ستوفر تمويل التنفيذ من صندوق الإسكان الاجتماعى التابع للوزارة وستصل تكلفة تنفيذ الوحدة 150 ألف جنيه شاملة أعمال المرافق الداخلية وتنسيق مواقع المشروع وتتوزع الوحدات على محافظات أسوان والوادى الجديد ومطروح وشمال وجنوب سيناء.
أضاف أن الجهاز المركزى للتعمير سينتهى خلال العام الجارى من تنفيذ حصته فى المرحلتين العاجلة والأولى من مشروع الإسكان الاجتماعى، وتضم 42 ألف وحدة فى 25 محافظة بتكلفة 7 مليارات جنيه شاملة أعمال تنفيذ الوحدات والمرافق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/06/894983