منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ترفيق 240 فداناً من المنطقة الصناعية بـ«وادى النطرون»


 

 
تستكمل محافظة البحيرة أعمال ترفيق المرحلتين الثالثة والرابعة من المنطقة الصناعية بوادى النطرون، وذلك عقب الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية.
قال المهندس مدحت فؤاد، مدير عام إدارة الاستثمار بالمحافظة، لـ«البورصة»: إن المحافظة تعمل حالياً على ترفيق المرحلة الثالثة والرابعة على مساحة 240 فدانا، بتكلفة إجمالية 479 مليون جنيه وبتمويل من هيئة التنمية الصناعية، وتضم الأعمال شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى، والغاز، والتليفونات، والطرق.
وأضاف أن أعمال الترفيق بالمنطقة الصناعية بالطرانة التابعة لمركز حوش عيسى بدأت منذ 6 أشهر، والمحافظة بدأت توصيل شبكات المياه والكهرباء لنسبة 10% من المساحة الإجمالية للمنطقة؛ لإنشاء مصنع للأعلاف.
وأشار إلى توقيع عقد بيع أرض مع شركة «نيو هوب» الصينية لإنشاء مصنع لإنتاج الأعلاف الحيوانية وأعلاف الدواجن على مساحة 21 ألف متر مربع، باستثمارات تُقدر بنحو 200 مليون دولار، على أن يُوفر المشروع 300 فرصة عمل مباشرة لأبناء المحافظة.
وتقع المنطقة الصناعية بحوش عيسى على مساحة كلية تبلغ 346 فدانا مقسمة إلى 255 قطعة تتراوح كل قطعة ما بين 570 و8000 متر مربع، ومن المتوقع أن توفر المنطقة نحو 20 ألف فرصة عمل مباشرة، وتحتل المشروعات الصناعية مساحة 271 فدانا.
وقال مصدر بالمنطقة الصناعية بوادى النطرون إنه تم ترفيق المرحلتى الأولى والثانية على مساحة 227 فدانا بالكامل، لافتاً إلى أن أهم الصناعات التى بدأت فى الإنتاج خلال المرحلتين «النيل ايليت للأدوات الصحية، ووادى النطرون للمكرونة، تصنيف رمال، سكاى ترى لتخليل الزيتون، ثلاجة فارم فريتس لتخزين البطاطس، مطحن الرحمة للغلال والدقيق، شركتى الهدى للمخصبات الزراعية، وكتوبة لصناعة الطوب والأسمنت والخرسانة الجاهزة».
وأضاف أنه تم الانتهاء من 80% من شبكات المياه، و40% من الصرف الصحى، و80% الغاز، و25% الكهرباء، و10% للطرق بالمنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/06/896088