منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منصة “طبيب نت” تتيح 30 طبيباً بالساحل الشمالى


«الجندى»: نتطلع لتحقيق 10 آلاف عملية حجز شهرياً

20 % عمولة.. والقاهرة والإسكندرية المحطة الثانية

نصف مليون جنيه دعمًا من حاضنة «نور كيوب» مقابل استحواذها على 50%
طبيب نت“.. هو الاسم الذى فضل فادى الجندى وضعه على تطبيقه الجديد، الذى أطلقه منذ 10 أيام تقريبا لخدمة المصطافين فى الساحل الشمالى.

ويتاح «طبيب نت» حاليا على أجهزة الهواتف الذكية، التى تعمل بنظام «أندرويد» بجانب أجهزة «آى فون»، برأسمال مليون جنيه.

ويستهدف الجندى ضخ 10 ملايين جنيه خلال العام المقبل لتطوير التطبيق وإضافة خدمات جديدة.

واستطاع التطبيق ضم 30 طبيبا فى المرحلة الأولى، يرتفع عددهم إلى 1000 طبيب بحلول العام الجديد.

ورغم أن التطبيق لا يزال فى نسخته التجريبية فإنه استطاع جذب مئات المستخدمين. ويتطلع الجندى لتحقيق 10 آلاف عملية حجز شهريا خلال 2017. كما يخطط للتوسع فى المنطقة العربية وأفريقيا عقب تغطية السوق المحلى.

قال فادى الجندى الرئيس التنفيذى لـ«طبيب نت»: إن التطبيق تم إطلاقه منذ أسبوع تقريبا بالساحل الشمالى. وهو يتيح خدمة زيارة الطبيب للكشف على المريض بالمنزل، إذ يوفر الوقت والجهد على المريض.

وأشار إلى أن السوق كبير وفى احتياج لمثل هذه التطبيقات، خصوصا فى المجال الصحى أو المجالات الخدمية الأخرى، وهو لا يزال فى مراحله الأولى من التوسع والانتشار بين مستخدمى الهواف الذكية وخدمات الإنترنت.

ويساعد «طبيب نت»، الأطباء على الانتشار والتسويق، مضيفا أن التركيز الأكبر لفريق العمل ينصب على إتمام الزيارات المنزلية للطبيب، وإمكانية متابعة المريض للطبيب فى رحلته المنزلية، وصرف «روشتة» الأدوية من خلال التطبيق أيضا.

اضاف أن «طبيب نت» تعاون مع مجموعة صيدليات «العزبى». والصيدلية هى المسئولة عن صرف الأدوية الصحيحة للمريض وليس فريق العمل. كما لا يستهدف التطبيق زيادة عدد الصيدليات بقدر تركيزه على زيادة الخدمات المقدمة وتطويرها والارتقاء بجودتها.

وكان التطبيق قد بدأ نشاطه فى الساحل الشمالى كمرحلة أولى، إذ يضم نحو 30 طبيبا حتى الآن، آملا أن يتخطى عددهم 1000 طبيب خلال النصف الأول من 2017.

وحول سبب إطلاق التطبيق بالساحل الشمالى، قال الجندى: إن المنطقة صغيرة ويستطيع فريق العمل تقييم التطبيق ورصد آراء المستخدمين بسهولة، وتطويره وإضافة خدمات جديدة وفقا لآراء مستخدميه.

كما يستهدف التوسع والانتشار بالقاهرة والإسكندرية بنهاية العام الحالى كمرحلة ثانية من التوسعات.

وقال: إن فريق العمل لا ينظر إلى عدد المستخدمين خلال المرحلة الأولى من إطلاق التطبيق، بقدر تركيزهم فى تطوير التطبيق، مضيفا أن «طبيب نت» استطاع جذب مئات من المستخدمين فى غضون 10 أيام فقط من إطلاقه فى نسخته التجريبية.

كما أن الشركة لم تطلق حملات دعائية حتى الآن، مستهدفا أن يحقق «طبيب نت» نحو 10 آلاف حجز شهريا بداية العام المقبل.

أكد الجندى أن فريق العمل يستهدف إضافة خدمة تقييمات الطبيب من جانب العملاء، تزامنا مع إطلاقه بالقاهرة والإسكندرية. ووضع فريق العمل عدة معايير للتقييم منها وصوله فى المواعيد المتفق عليها مع المريض، وطريقة تعامله مع المريض، مضيفا أن «طبيب نت» يعمل فى كل مجالات الطب.

ويستهدف التطبيق التعاون مع المعامل الطبية بداية 2017، وتوفير ممرضات للزيارات المنزلية.

وأعلن عزمه التوسع فى المنطقة العربية، بالإضافة إلى أفريقيا عقب تغطية السوق المحلى بأكمله، كمرحلة ثانية من التوسعات.
وقال الجندى: إن رأسمال الشركة بلغ مليون جنيه حتى الآن. ويستهدف فريق العمل ضخ نحو 10 ملايين جنيه خلال العام المقبل للتوسع والانتشار وتطوير الخدمات.

أضاف أن حاضنة «نور كيوب» ضخت نحو 50% من رأس المال الحالى للشركة مقابل استحواذها على 50% منها.

كما وفرت الحاضنة لفريق العمل مكانا ثابتا للعمل، بجانب الأجهزة وخدمات الإنترنت، والاستشارات القانونية والمالية، والتوصل مع المستثمرين، وتوفير تدريبات لفريق العمل.

وحول العائد المادى، قال الجندى: إن فريق العمل يحصل على نسبة من الطبيب على كل كشف تصل لـ20%. وفيما يخص طرق الدفع أشار إلى أن «طبيب نت» يوفر طريقتين للدفع، وهى الدفع من خلال الكريدت كارد، و«الكاش»، متطلعا للتعاون مع وزارة الصحة عقب الانتهاء من المرحلة الأولى للتطبيق.

وأشار الجندى إلى أن التطبيق يعمل على أجهزة الهواتف الذكية، التى تعمل بظام «أندرويد» بجانب اجهزة «أى فون»، مستهدفا طرح التطبيق على الأجهزة التى تعمل بنظام «ويندوز فون» بنهاية العام المقبل.

ولفت الى أن أنظار المستثمرين تتجه دائما نحو الأفكار والمشاريع الناجحة، كما يتجهون أيضا إلى الأفكار التى تهتم بالخدمات المجتمعية خصوصا المجال الصحى، إذ إن المجال لا يزال فى مراحله الأولى ويحتاج إلى ظهور تطبيقات بشكل أكبر.

وأشار إلى المعايير التى يجب أن يتبعها رائد الأعمال فى تأسيس تطبيق ناجح ومنها التركيز على النواحى الفنية، ليستطيع التطبيق أن ينمو ويتوسع، وفى الوقت ذاته أن يكون سهل الاستخدام بالنسبة للعملاء.

وفيما يخص عامل الأمان، قال إن «طبيب نت» يتأكد من الشهادات الخاصة به، ورخصة مزاولة المهنة. أما بالنسبة للأفراد فيحصل فريق العمل على البيانات الخاصة به ومنها رقم الهاتف وعنوان المنزل.

كما يدفع العميل من خلال «الكريدت كارد».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/07/895615