منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“البيئة” تُحرر 984 محضراً لحارقي المخلفات الزراعية بـ 6 محافظات


552 منشأة صناعية متوقفة عن العمل و199 أخرى مخالفة للضوابط

80 بلاغاً حتى الأن من المواطنين بسب حرق قش الأرز فى الأراضى الزراعية

15 % نسبة المخالفة للاشتراطات البيئية لـ لـ 2300 سيارة تم فحصهم

 

حررت وزارة البيئة 984 محضراً بسب حرق المخلفات الزراعية ” قش الأرز بـ 6 المحافظات لإتخاذ الإجرات القانونيه اللازمة ، وتمثلت النسبة الأكبر من الحرائق فى محافظة كفر الشيخ والتى بلغت نحو 529 حريق .

وقال الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ، إن فرق التفتيش التابعة لوزارة البيئة وافرعها الاقليمية بالمحافظات نفذت حملات مرورية على 1400 منشأة صناعية للوقوف على مدى التزامها بالاشتراطات البيئية، منها 552 منشأة متوقفة و199 منشأة مخالفة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

ولفت إلى حرص الوزارة على عملية الرصد والمتابعة المستمرة من خلال وسائل التكنولوجيا الحديثة والاقمار الصناعية لضمان رصد أية مخالفات بدقة وسرعة ومتابعة الحالة الجوية وتأثيرها على تركيز الملوثات في الهواء.

تابع : وصل عدد حرائق المخلفات الزراعية التي تم رصدها حتى امس 984 حريق تمثلت النسبة الأكبر ف محافظة كفر الشيخ والتى بلغت نحو 529 حريق ، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضاف أن الوزارة تلقت نحو 80 بلاغاً حتى الأن من المواطنين بسب حرق قش الأرز فى الأراضى الزراعية الأمر الذى يتسبب فى المزيد من الإنبعاثات والدخان الضار لصحة المواطنين والبيئة ، وجارى إتخاذ التدابير الازمة.

وأوضح تقرير صادر من وزارة البيئة اليوم أنه الوزارة نفذت حملات فحص عوادم المركبات بالتعاون مع الادارة العامة للمرور وشرطة المسطحات والبيئة بهدف الحد من الانبعاثات الضارة الناتجة عن عوادم المركبات غير المتوافقة مع الاشتراطات البيئية .

ذكر أنه تم فحص 15 ألف سيارة بنزين وسولار حتى تاريخه تبين مخالفة 2300 سيارة منها للاشتراطات البيئية بنسبة 15 % من السيارات التي تم فحصها.

أشار إلى أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة والتنبيه على السائقين بضرورة ضبط عوادم مركباتهم وتوعيتهم بأضرار الانبعاثات الناتجة على جودة الهواء والصحة العامة.

لفت إلى أن جهاز تنظيم ادارة المخلفات والافرع الإقليمية يقوم بمتابعة حالة المقالب العمومية والعشوائية بشكل مستمر بالمرور عليها والسيطرة على اية حرائق قد تنشب بها.

أوضح أن عدد المقالب التي يتم متابعتها بالقاهرة الكبرى ومحافظات المنظومة تصل إلى 62 مقلب منها 8 مقالب تم رصد اشتعالات بها والسيطرة عليها و 54 مقلب غير مشتعل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البيئة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1461363903 575886 678 138314
كيف تعمل السيارات الذكية؟

https://www.alborsanews.com/2016/09/09/897499