منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




10 % ارتفاعاً فى أسعار رحلات العيد بالبحر الأحمر


تقترب شركات السياحة والفنادق، من إتمام الحجوزات على عروضها لأسبوع عيد الأضحى، بزيادة فى الأسعار وصلت 5% مقارنة بأسعار عيد الفطر الماضى، إذ تعتبر فنادق شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، عيد الأضحى بمثابة ختام الإجازة للمصريين.
وقسمت الشركات، الرحلات إلى فترتين على مدار الأسبوع المقبل، بحيث تكون الرحلة 4 ليالٍ و3 أيام.
قال محمود هيكل، مندوب الشركة العالمية للسياحة والسفر، إن أسعار حجوزات عيد الأضحى تشهد ارتفاعا بنسبة 10% مقارنة بعيد الفطر، لأنه يأتى فى آخر عطلة المدارس الصيفية وموسم السياحة الداخلية.
وأضاف أن شركته قدمت خدمات الحجز لفنادق أمواج شرم الشيخ بـ1350 جنيها للفرد، بدلا من 1100 جنيه فى عيد الفطر، و«سونستا بـ1950 جنيها للفرد، بدلا من 1700 جنيه، و«كتراكت» 1350 جنيها للفرد، بدلا من 1100 جنيه، وشيراتون 1650 جنيها للفرد، إلى جانب فندق «جراند أوزيس» فى سوهو سكوير بشرم الشيخ، وعروضه شاملة الإقامه 4 أيام و3 ليالٍ، بجانب الإفطار والعشاء، والانتقالات ذهابا وعودة (القاهرة/شرم/القاهرة) بسعر الفرد فى الغرفة الدبل 880 جنيها، وفى الغرفة الثلاثية 840 جنيها، والفردية 1185 جنيها.
وقال محمود عبد الله، مندوب التسويق بشركة هوست للسياحة والسفر، إن المواسم ترفع أسعار الرحلات، لافتا إلى أن شركته تقدم عروضا بفنادق 5 نجوم، وانتهت من جميع الفنادق، التى تقدم فيها العروض، ولم يتبقَ سوى 10 أماكن بفندق «هيلتون لونج بيتش» بسعر يصل إلى 1350 جنيها للفرد.
وأضاف أن الإقبال على الحجوزات فى عيد الأضحى، سيزيد بشكل كبير عن عيد الفطر، إذ ان العيد المقبل يشهد ختام موسم الإجازات فى شهور الصيف.
ولفت إلى إن الشركات اضطرت إلى تقسيم الحجوزات على فترتين الأولى من 11 وحتى 13 سبتمبر، والثانية من 13 وحتى 16 سبتمبر فى الغردقة، فى حين قسمتها من 13 إلى 16 سبتمبر ومن 14 حتى 17 سبتمبر فى شرم الشيخ.
وقالت إيمان أحمد مدير التسويق بشركة ممفيس للسياحة السفر: إن شركتها وفرت عروضا لرحلات العيد بشرم الشيخ، والغردقة، ومكادى، ومرسى علم، والعين السخنة، ورأس سدر.
وأوضحت وجود إقبال كبير من جانب المواطنين على الرحلات، لكن توجد شكوى دائمة من الأسعار التى تتراوح بين 1500 و3500 جنيه.
ولفتت إلى أن 90% من الحجوزات التى نفذها العملاء، تمت عن طريق الموقع الإلكترونى للشركة، موضحة أن «ممفيس» دشنت حملة إعلانية موسعة على مواقع التواصل الاجتماعى عن رحلاتها وعروضها للعيد.
وقالت إن الفئة التى تحجز فى مقر الشركة، تضم من تتجاوز أعمارهم فى الغالب 50 عاما. وتوفر الشركة حسابا لها فى 5 بنوك يمكن للعملاء السداد من خلاله.
وأوضحت أن مدينة الغردقة استحوذت على 60% من الحجوزات تليها شرم الشيخ، والعين السخنة.
وقالت رنا صالح، مدير التسويق بشركة اكستا تورز للسياحة، إن شركتها انتهت من حجز جميع الأماكن التى عرضتها على المواطنين فى رحلات العيد بشرم الشيخ والغردقة والعين السخنة.
وشددت على أن عيد الأضحى سيشهد أعلى إقبال محلى على الحجز والسفر، لأن السنة الدراسية ستبدأ عقب انتهاء إجازة العيد مباشرة. كما أن موسم الشتاء اقترب، وهو ليس موسما للسياحة الداخلية.
وقالت: إن أعلى سعر للفرد فى العروض التى قدمتها «اكستا» بلغ 3500 جنيه، فى حين بلغ أدنى سعر 1000 جنيه بفندق هيلتون شرم الشيخ، والذى اكتملت حجوزاته خلال 3 أيام منذ طرح العروض.
وقال مصطفى سلطان، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة الأسبق، إنه يوجد نمو كبير فى الحجوزات «أون لاين» من جانب المواطنين بسبب انتشار الإنترنت على نطاق كبير.
وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد نموا بشكل أكبر من ذلك، متوقعا إغلاق شركات السياحة التعامل «أوف لاين» مع العملاء، لأنه يكلفها كثيرا من الأموال، عكس التعامل من خلال الإنترنت.
ولفت إلى أن العروض التى تقدمها الشركات لعملائها «أون لاين» أقل بكثير من تكلفة تشغيل الفروع والتعامل مع العملاء من خلال موظفين
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/10/897583