منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نقص معروض الدواجن 30℅ يرفع سعر الكيلو إلى 18.5 جنيه بالمزرعة


صولة: ارتفاع الفجوة بين العرض والطلب قبل الاضحى غير معتاد .. وتخارج المربيين السبب

أدى نقص المعروض من الدواجن فى الأسواق لارتفاع اسعار البيع في المزرعة بقيمة جنيهين الأسبوع الحالي, لتسجل 18.5 جنيها للكيلو بالمزرعة اليوم الأحد مقابل 16.5 نهاية الأسبوع الماضى.
قال حسين صولة، مدير التسويق بشركة كوهية للدواجن، إن نقص المعروض من الدواجن فى السوق يتراوح بين 25 و 30%.
أوضح صولة أن العام الحالى يشهد وضعا مختلفا عن الأعوام الماضية، مشيرا إلى أن المعتاد انخفاض الأسعار قبل عيد الأضحى لتراجع الطلب.
لكن ارتفاع الفجوة بين المعروض والطلب الفترة الحالية كان سببا فى زيادة الأسعار بهذا الشكل، والفجوة جاءت نتيجة امتناع نسبة من المربين عن الاشتراك فى الدورة الحالية.

وقال محمد إبراهيم، مربى دواجن فى محافظة الدقهلية، امتنع المربين عن الاشتراك فى الدورة الحالية لارتفاع تكاليف الإنتاج فى مقابل العائد المادى المتوقع، نتيجة أزمة الدولار.

وتسببت أزمة الدولار في زيادة تكلفة شراء مستلزمات انتاج الدواجن بصورة غير مسبوقة، ما حمل فئة من المربين على الخروج من السوق.
وارتفعت أسعار الأعلاف إثر الأزمة الحالية للعملة الصعبة بأكثر من 30℅ لتسجل 4600 جنيها للطن مقابل 3300 جنيها بداية العام الحالى.
وقال على الدواهرى، صاحب مزرعة، إن أزمة الدولار أثرت كذلك على أسعار أدوية الدواجن التى ارتفعت بنسبه مماثلة لارتفاع اسعار الأعلاف، كما أن معظمها فى الأسواق لا تكون مناسبة للمرض وبعضها مغشوش.
أوضح الدواهرى، ان الدولة رفعت يدها عن صناعة الدواجن، مشيرا انها لم تضع خطة يعد لضبط أوضاع الصناعة رغم وعودها المتكررة بفعل ذلك

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/11/897728