منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأقصر وأسوان خارج زيادة إشغالات العيد


خرجت الأقصر وأسوان من سباق زيادة الإشغالات بهما في أجازة عيد الأضحى على الرغم من أن العيد  كان موسما لرفع الإشغالات على مستوى الجمهورية  وذلك بسب ارتفاع درجات الحرارة بهما ونفور السياحة الداخلية من السفر إليهما  .

قال هشام على رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء إن الإشغالات شهدت ارتفاعا خلال اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك بمدينة شرم الشيخ حيث تتراوح بين 50 و 60 % .
أوضح على أن الإشغالات من المصريين ونسبة قليلة من العرب وخلت شرم الشيخ من الأجانب، منذ حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء نهاية العام الماضي مما أدى إلى وفاة جميع ركابها .
لفت إلى أن الإشغالات المرتفعة لن تستمر طويلا وسريعا ما تختفي مع انتهاء أجازة العيد حيث أنها تعد الموسم الأخير قبل بداية العام الدراسي الجديد .
وعن الأسعار أوضح أنها تزيد بنسبة قليلة مقارنة بالعيد الماضي لأن شهر سبتمبر تكون درجات الحرارة به أفضل منها في شهر يوليو مما يساعد المواطنين على السفر .
وقال كامل أبو علي رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر إن الإشغالات ارتفعت في الغردقة وتتراوح بين 60 و 70 % بسبب الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك .
لفت إلى أن الاشغالات من المصريين والعرب ونسبة قليلة من الأجانب، موضحا أن الأسعار ارتفعت بقيمة تترواح بين 100 و 300 جنيها للغرفة مقارنة بها  في عيد الفطر .
توقع اختقاء الإشغالات الحالية مع انتهاء أجازة العيد حيث أن ذلك سيكون بداية العام الدراسي ولا يقبل المصريين أو العرب على السياحة .
طالب الحكومة بضرورة الانتباه إلى تردي أوضاع السياحيين والتعاقد بشكل سريع مع شركة دعايا متخصصة يمكنها جلب مزيد من الأعداد السياحية للتغلب على الأزمة الجارية .
وقال انطونيو غزال رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالإسكندرية السابق إن الإشغالات بلغت 100 % بالأسكندرية ومرسى مطروح بسبب توافق أجازة العيد مع أجازة نهاية العام .
توقع اختفاء الإشغالات بشكل عام مع انتهاء الأجازة ، موضحا أن الفترة الحالية تعد بمثابة موسما بالإسكندرية ومرسى مطروح .
وفيما يخص الأسعار أوضح أنها تتوقف على العرض والطلب، لافتا إلى وجود ارتفاعا في الأسعار بنسبة تقدر ب 20 % مقارنة بعيد الفطر المبارك .
وقال سمير إسحاق رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة بالأقصر إن العيد يمر مرور الكرام على كل من الأقصر وأسوان بسبب ارتفاع درجات الحرارة بهما مما يؤدي إلى نفور المواطنين عن السفر إليهما .
أوضح أن الإشغالات الحالية لا تزيد على 10 % من الصينيين وبعض الإنجليز وتخلو كل من الأقصر وأسوان من العرب والمصريين .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السياحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/13/897899