منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“نتس لاند” تدرس إقامة مجمع صناعى لاستخراج زيوت الفول السودانى بـ170 مليون جنيه


رفع صادرات الشركة إلى 85% عن طريق فتح أسواق جديدة بـ 7 دول أوروبية وعربية
رفع الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 12 ألف طن خلال عامين.. وشراء (1500) فدان جديدة
الشركة تعتزم رفع المبيعات الخارجية إلى 10 ملايين يورو لأوروبا و4 ملايين دولار للدول العربية

تعتزم شركة «نتس لاند للاستصلاح والزراعة» إقامة مجمع صناعى على مساحة 50 ألف متر باستثمارات تصل إلى 170 مليون جنيه، خلال العامين المقبلين.
قال عمرو بنية رئيس مجلس إدارة «نتس لاند»، إن الشركة تعتزم إقامة وإنشاء مجمع صناعى خلال العامين المقبلين على مساحة 50 ألف متر، باستثمارات تصل إلى 170 مليون جنيه، لإضافة صناعات جديدة تتلاءم مع خطتها التوسعية.
لفت إلى قرب انتهاء إجراءات التعاقد على أرض المجمع الصناعى إما بمدينة العاشر من رمضان أو التجمع الخامس.
أوضح أن المجمع سيحتوى على خطوط إنتاج لصناعة زيت الفول السودانى وزبدة الفول السودانى وصابون الفول السودانى، مشيراً إلى كثرة استخدامهما فى دول أمريكا وأوروبا ومن المتوقع تحقيق مبيعات عالية وغزو أسواق تلك الدول بهذه المنتجات.
أضاف أن المجمع سيحتوى على معدات لإنتاج فول سودانى بالنكهات مثل الجبن والشيكولاته والملح وغيرهما، وخطوط إنتاج لتحميص السودانى وتقشيره، كما سيتم نقل عدد كبير من خطوط الإنتاج بالمصنع الحالى إلى المجمع.
أشار إلى أن بعض من الدول الأوروبية طالبت الشركة بتصدير فول سودانى محمص وليس نىء ومن أبرزها البوسنة.
أوضح «بنية»، أن الشركة تستهدف رفع صادراتها خلال العامين المقبلين إلى 85% بإجمالى 6 آلاف طن عن طريق فتح أسواق جديدة بـ 7 دول مثل بلغاريا ورومانيا والمجر والسعودية والكويت وعمان، لافتا إلى أن الصادرات الحالية للشركة تبلغ 65%، حيث إن أبرز الدول التى يتم التصدير لها حاليا هى ألمانيا وإيطاليا وبلجيكا، بالإضافة إلى الأردن ولبنان والإمارات.
يبلغ إنتاج الشركة الحالى 7 آلاف طن، يتم تصدير 3500 طن للدول الأوروبية والعربية ويوزع 3 آلاف طن محليا و500 طن عبارة عن شوائب.
تعتزم الشركة شراء مساحة 1500 فدان بشرق العوينات والفرافرة والنوبارية لتنفيذ خطة الشركة للوصول لمستهدفات إنتاجية تصل إلى 9500 طن خلال العام المقبل، و12 ألف طن خلال عامين، وبذلك يصل إجمالى محفظة أراضى الشركة المزروعة 5200 فدان.
أضاف رئيس مجلس الإدارة أنه يستهدف رفع المبيعات الخارجية للشركة لتصل إلى 10 ملايين يورو للدول الاوروبية بعد إقامة التوسعات والمجمع الصناعى، و4 ملايين دولار للدول العربية.
اشار إلى أن المبيعات الحالية للشركة تبلغ 5 ملايين يورو لدول اوروبا و2 مليون دولار للدول العربية و40 مليون جنيه مبيعات محليا.
لفت إلى أن الشركة تخطط الأعوام المقبلة لتقليل الحصة الموزعة محليا لتصبح 1000 طن فقط بدلاً من 3 آلاف طن وذلك لانتشار الفول السودانى (الصينى والسودانى والهندى)، مما أثر سلباً على المبيعات المحلية للشركة بنسبة تصل إلى 30% خلال العام ونصص الماضيين، وذلك لأن أسعار منتج الشركة لا تقبل منافسة المنتج المستورد لزيادة تكاليف إنتاجه.
أوضح أن أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار الفترة الماضية لم تؤثر على أسعار الشركة، حيث انه كان يتم شراء السماد اللازم لزراعة المحصول بالدولار من الشركات المصرية، لتفادى رفع الأسعار وتفادى أى تغييرات فى قيم العقود والتعاقدات مع الشركات الأوروبية والمحلية.
وأضاف «بنية»، أن الشركة تسعى لتنفيذ خطتها التوسعية لزيادة إنتاجها السنوى وحصتها التصديرية من الفول السودانى للأسواق العالمية، بالإضافة إلى توفير أكبر قدر من السلع اللازمة للصناعة، وتوفير حجم مناسب ومتزايد من السلع التصديرية، وتنتج مصر نحو 220 ألف طن سنوياً من الفول السودانى، يصدر منها نسبة 20% إلى 30% منها إلى الخارج.
يذكر أن مساحة مصنع «نتس لاند» 2.5 فدان، يحتوى على 10 ماكينات، إضافة إلى خطوط إنتاج التعبئة والتغليف.
وتعمل شركة «نتس لاند» فى زراعة وصناعة وتصدير الفول السودانى، ويبلغ رأس المال المرخص به 15 مليون جنيه، بإجمالى أصول طويلة الأجل 7.5 مليون جنيه وأصول قصيرة الأجل 28 مليون جنيه، ويعمل بالشركة نحو 250 مزارعاً، إضافةً إلى 180 عاملاً بالمصنع، موزعين بين عمالة ثابتة وأخرى موسمية، فيما تستهدف الشركة تشغيل 540 عاملاً مع البدء فى التوسعات الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الزيوت الفول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/14/897348