منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأمل” تُصدر 6 آلاف طن حاصلات زراعية خلال 8 أشهر


«شحاتة»: ارتفاع سعر الدولار أدى لتراجع الصادرات وتغيير أسعار المنتجات
صدّرت شركة الأمل للحاصلات الزراعية نحو 6 آلاف طن من البقوليات والتمر والعطارة خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري.
وقال عماد شحاتة، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إن «الأمل» تسعى لتصدير 6 آلاف طن من الأرز، والفاصوليا البيضاء، والتمور، والسمسم، والفول، والكسبرة، والكراوية.
وأضاف أن صادرات الشركة تراجعت خلال العام الحالى إلى 40 ألف طن من الحاصلات الزراعية، مقارنة بحجم أكبر العام الماضي؛ بسبب عدم ثبات سعر الصرف الدولار مقابل الجنيه، وتذبذب الأسعار.
وذكر أن الشركة توسعت بالصادرات، العام الحالى، فى أسواق جديدة، منها «فلسطين، ولبنان، وسيريلانكا»، ورفعت حجم التصدير لدول تونس، والجزائر، والمغرب، وليبيا، والسعودية، والإمارات والكويت، والعراق، ولبنان، والأردن، وقطر، وسوريا، وماليزيا، وإندونيسيا، وتركيا، وإسبانيا، وبلغاريا، وبلجيكا، واليونان، وصربيا ورومانيا، باكستان». وتستورد الشركة منتجات الكمون والفلفل والكركم والعدس من الهند وتركيا وسوريا وتوردها للسوق المصري.
وتمتلك «الأمل» مصنعين لتعبئة الحاصلات الزراعية والتمور، بمركز دمنهور التابع لمحافظة البحيرة، أحدهما متخصص فى تعبئة الحاصلات الزراعية والبقوليات، وينتج ما يقرب من 350 طناً يومياً، والآخر متخصص فى فرز وتعبئة وتصدير التمر المصري، ويقع على مساحة 25 ألف متر مربع، وينتج 50 طناً يومياً.
وأشار إلى أن الشركة تعتزم تأسيس 3 شركات جديدة العام الجاري، بأسماء (المصرية للتبريد، الأمل لتصنيع وتعبئة المواد الغذائية- إنترناشيونال جولدن فوود)، ومن المقرر أن تنشئ الشركة مصنعين، الأول للتبريد والتجميد على مساحة 27 ألف متر، ويتبع الشركة المصرية، والثانى على مساحة 32.5 ألف متر مربع ويتبع شركة إنترناشيونال جولدن فوود.
وقال شحاتة، إن المصنعين الجديدين سيقعان على مساحة 32.5 ألف متر مربع، ومن المستهدف أن تتراوح طاقتهما الإنتاجية من 450 إلى 500 طن يومياً.
وتهدف «الأمل» إلى زيادة حجم مبيعاتها داخلياً وخارجياً، من خلال زيادة قنوات التوزيع والمشاركة فى المعارض المحلية والدولية، والتواصل مع العملاء لمعرفة متطلباتهم، ومستوى رضاهم عن جودة البضاعة؛ للوصول إلى معدل مرتفع من التنافسية مع الشركات التى تعمل فى نفس المجال، حسب شحاتة
وتشارك «الأمل» سنوياً فى عدد من المعارض الدولية المتخصصة فى الحاصلات الزراعية والصناعات الغذائية؛ لتوسيع قاعدة انتشارها ومنها معرض ANUGA وSIAL GULFOOD، المقامين فى دبى وألمانيا وباريس سنوياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/15/897171