منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




50 جنيهاً زيادة جديدة فى أسعار بطاريات السيارات.. وأخرى منتظرة عند تطبيق القيمة المضافة أكتوبر المقبل


 

تلقى موزعو بطاريات السيارات وأصحاب المحلات التجارية قرارا من الشركات المستوردة انه سوف يطبق زيادة جديدة قيمتها 50 جنيها على البطاريات السعودية، وذلك بداية من شهر سبتمبر، كما توقع تجار حدوث زيادات اخرى بداية شهر اكتوبر بعد تطبيق قانون القيمة المضافة.

قال سالم جندية صاحب مؤسسة الرحمة لبطاريات السيارات انه تلقى قرارا من الشركات المستوردة بحدوث زيادة قيمتها 50 جنيها على الماركات السعودية بجميع انواعها ومقاساتها بداية من شهر سبتمبر، مشيرا الى انه لا يوجد سبب وراء هذه الزيادة.

توقع جندية زيادة أسعار باقى انواع البطاريات المستوردة والمحلية ايضا تدريجيا واحدة تلو الاخرى على مدار الشهر، موضحا ان هذه الزيادات بخلاف الزيادة التى سيتم تطبيقها عقب العمل بقانون القيمة المضافة اكتوبر المقبل.

اشار الى ان سعر البطارية السعودية من نوع Kd 70 سوف يصل الى 610 جنيهات بدلا من 560 جنيها حاليا، بزيادة 50 جنيها. ويبلغ سعر (N 80) نحو 770 جنيها بدلا من 720 جنيها قبل الزيادة، مشيرا الى أن هذه الأنواع هى الشائعة، والأكثر طلبا بين اصحاب السيارات الملاكى.

وهو ما أكده محمود حجازى صاحب مؤسسة حجازى لتجارة بطاريات السيارات بحدوث زيادتين متتاليتين واحدة فى سبتمبر ومقدارها من 40 حتى 50 جنيها والأخرى فى أكتوبر عقب تطبيق القيمة المضافة.

يذكر أنه قد ارتفعت أسعار بطاريات السيارات المستوردة والمحلية خلال الأشهر الثلاثة الماضية بنسب تتراوح بين 20 و30% حسب نوع وبلد المنشأ، متأثرة بزيادة سعر صرف الدولار، علاوة على ارتفاع سعر مادة الرصاص المستخدمة فى تصنيع البطاريات المحلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/17/898587