منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتفاضة المرأة ضد قانون الأسرة تبدأ من “Egyptian single mothers”


ينظم جروب  “Egyptian single mothers” ندوة مجانية الشهر المقبل عنوانها «حقوق المرأة تحت قوانين الأسرة» لشرح حقوق المرأة وواجباتها فى ظل قوانين الأسرة لجميع أعضاء الجروب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».
وتأسس جروب  “Egyptian single mothers” على موقع التواصل الاجتماعى فى شهر أبريل من العام الجارى، ووصل عدد الأعضاء لنحو 5300 عضو ما بين سيدات ومستشارين قانونيين ومتطوعين للدفاع عن السيدات المعيلات.
وقالت نيرمين أبوسالم مؤسسة جروب  “Egyptian single mothers”، إنها قامت بتأسيس صفحة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، وأطلقت عليها  “Egyptian single mothers”، لإعطاء الفرصة لكل أم مصرية لعرض مشاكلها ومعاناتها من قوانين وتشريعات ظالمة خاصة المتعلقة بحقوق الأولاد.
وأضافت أن قضية «السنجل مازرز» فى مصر تحولت من قضية فردية لقضية قومية تمس كل بيت وكل فرد من أفراد المجتمع، حيث إن 35% من الأسر المصرية تعولها امرأة، منهن 86% مطلقات وأرامل، وقد أدى هذا إلى زيادة نسب الغارمات وأطفال الشوارع.
كما أن الأم المعيلة تتعرض لظلم ومعاناة خاصة فى المحاكم فيما يتعلق بقوانين الأسرة للأم والأطفال إلى جانب التحديات التى تواجهها فى المجتمع كنظرة المجتمع لها وخلافه، ما يؤثر بالسلب على الأم وأولادها.
أوضحت «أبوسالم»، أن القضية الأساسية للجروب الأم المعيلة وكيفية دعمها نفسياً ومادياً، حيث يجرى تقديم استشارات مجانية من خلال المحامين أعضاء الجروب الذين يدعمون القضية، كما يوجد بعض المحامين المتطوعين لمساعدة العضوات غير القادرات مادياً فى إجراءات التقاضى مجاناً.
وطالبت مؤسسة جروب  “Egyptian single mothers” بمراجعة قوانين الأسرة بما يحفظ حقوق الأطفال، كما ناشدت جمعية رجال الأعمال المصرية، ووزارة التضامن الاجتماعى والمجلس القومى للمرأة ووزارة العدل وجميع المؤسسات الأهلية والوطنية والحقوقية والمنظمات الخيرية وأصحاب الشركات دعم أعضاء الجروب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/17/898693