منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة” تماطل فى صرف 1.6 مليار جنيه من ضرائب السجائر لـ”التأمين الصحى”


كشفت مصادر بلجنة الصحة بمجلس النواب، أن وزارة المالية أحالت 1.6 مليار جنيه حصيلة الضرائب على السجائر والتبغ خلال العام الماضى إلى وزارة الصحة، إلا أن الأخيرة تماطل فى إحالة المبلغ إلى الهيئة العامة للتأمين الصحى.
وأضافت المصادر، أن وزارتى المالية والصحة قد توصلا إلى اتفاق بشأن المبلغ منذ نهاية يوليو الماضى وتم إحالة المبلغ لـ«الصحة»، لكنها ترفض إحالة المبلغ لهيئة التأمين الصحى.
وبحسب نص القانون رقم 12 لسنة 2015 يتم اقتطاع 50 قرشاً من ثمن علبة السجائر والتبغ لصالح التأمين الصحى للوفاء باحتياجاتها لعلاج المرضى غير القادرين.
وقالت المصادر، إن مخصصات التأمين الصحى خلال العام الجارى تصل إلى نحو 9 مليارات جنيه من إجمالى مخصصات قطاع الصحة خلال العام المالى الجارى.
وبلغت مخصصات قطاع الصحة فى موازنة العام المالى الجارى 74 مليار جنيه بعد ضم مخصصات المستشفيات العسكرية لوزارتى الدفاع والداخلية والمستشفيات الجامعية.
وكانت البورصة قد كشفت أن الحكومة تعهدت بتوفير مبالغ إضافية لهيئة التأمين الصحى تصل إلى 5 مليارات جنيه.
وذكرت المصادر، إن توفير المبالغ الإضافية لهيئة التأمين الصحى يتوقف على خطط التطوير والتحديث التى ستنفذها وزارة الصحة بشأن منظومة التأمين الصحى وهو الأمر الذى لم يتم حتى تاريخه رغم قرب انتهاء الربع الأول من العام المالى الجارى، وتعد هيئة التأمين الصحى جهة مستقلة وتمول عن طريق اشتراكات الأعضاء الذين يصل عددهم 60 مليون مواطن.
وأوضحت أن هذه المبالغ الاضافية كلما حصلت الهيئة عليها مبكرا كلما كان ذلك أفضل لتطوير منظومة العلاج للمصريين واستبعدت حصول «التأمين الصحى » على المبلغ خلال النصف الأول من العام المالى الجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/17/898782