منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الأهلى” يستهدف الوصول بمحفظة التجزئة المصرفية إلى 43 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى


رئيس قطاع المنتجات والمبيعات المصرفية بالبنك لـ«بنوك وتمويل»:
البنك يسعى لضخ قروض بقيمة 4.5 مليار جنيه للأفراد حتى يونيو المقبل
نستهدف زيادة عملاء «الفون كاش» لمليون عميل بنهاية يونيو 2017
2 مليار جنيه حدود بطاقات الائتمان القائمة بالبنك بنهاية أغسطس الماضى
البنك يخطط لزيادة شريحة عملاءة من الشباب لـ250 ألف عميل حتى يونيو المقبل
تعاقدنا مع 6 جامعات حكومية لتحصيل المصروفات الدراسية إلكترونياً

قال علاء فاروق، رئيس قطاع المنتجات والمبيعات المصرفية للأفراد والقنوات البديلة بالبنك الأهلى المصرى، إن البنك يستهدف ضخ قروض بقيمة 4.5 مليار جنيه للأفراد حتى يونيو المقبل ليصل بإجمالى محفظة التجزئة المصرفية إلى 43 مليار جنيه مقابل 38.5 مليار جنيه حتى أغسطس الماضى.
وأضاف فاروق فى حواره لـ«بنوك وتمويل» إن محفظة التجزئة المصرفية بالبنك تستحوذ على أكثر من 20% من إجمالى محفظة الائتمان البالغة 220 مليار جنيه.
أضاف فاروق إن البنك يسعى لتطوير وهيكلة منتجات التجزئة المصرفية والعمل على تنويعها لجذب مزيد من العملاء من كل شرائح المجتمع، ما يساعد على توسيع قاعدتها.
ذكر فاروق أن القرض الشخصى يستحوذ على ما يقارب من 60% من إجمالى محفظة التجزئة بصفته المنتج الأكثر رواجا بين بقية المنتجات ويلبى كل احتياجات الشرائح المعنية بالتمويل.
كشف فاروق أن البنك بصدد إطلاق منتج «mvisa» لربط كروت فيزا بالموبايل واستخدامها فى المشتريات والتحويلات ودفع فواتير الغاز والكهرباء ليضاف المنتج إلى بقية منتجات البنك.
وأكد فاروق أن الخدمة التى أطلقها البنك تحت مسمى «الفون كاش» لاقت نجاحاً كبيراً، وإقبالاً متميزاً، إذ تتيح إيداع وسحب وتحويل الأموال من حساب هاتف محمول إلى حساب أى هاتف آخر على أى شبكة من شبكات المحمول الثلاث، كما توفر إمكانية سداد الفواتير، وحجز تذاكر الطيران وتقديم التبرعات.
وقال إن عدد عملاء هذه الخدمة بلغ 630 ألف عميل بنهاية أغسطس الماضى، ويستهدف البنك زيادة عدد عملاء «الفون الكاش» إلى مليون عميل بنهاية العام المالى الجارى.
وبحسب فاروق يسعى البنك، إلى استحداث المنتجات الالكترونية وتقديم خدمات متميزة داخل الفروع، وتحسين مستوى الخدمات المصرفية للعملاء، فضلاً عن التركيز على طرح وسائل الدفع الإلكترونى من خلال بوابة المدفوعات.
قال فاروق إن البنك أصدر 780 ألف بطاقة ائتمان بحجم أرصدة تتجاوز الـ2 مليار جنيه، ويستهدف البنك الأهلى التوسع فى طرح بطاقات الائتمان باعتبارها أهم المنتجات التى تعمل على تنشيط الأسواق وتسريع عجلة الاقتصاد المصرى، وزيادة القوة الشرائية للعملاء، بإجمالى مليون بطاقة ائتمانية بنهاية عام المالى الجارى.
أفاد فاروق بأن البنك تعاقد مع 6 جامعات حكومية لتحويل المصروفات الدراسية لطلاب الكليات، وتشمل هذه الجامعات القاهرة وطنطا والمنصورة وجنوب الوادى والإسكندرية بالإضافة لجامعة دمياط.
لفت فاروق إلى أن شركة أى فاينانس وسيط بين البنك والجامعة لتفعيل نظم التحصيل الإلكترونى.
ذكر فاروق أن البنك أصدر بطاقات الدفع لطلبة الجامعات للتيسير عليهم فى دفع المصاريف دون إهدار الوقت والمجهود فى الوقوف بطوابير والحصول على إيصال يثبت تحصيل الجامعة لمصروفاتهم.
أشار إلى أن عدد الطلاب الذين استفادوا من الخدمة بلغ 100 ألف طالب جامعى ويستهدف البنك زيادة قاعدة عملاء الشباب إلى 250 ألف طالب بإضافة 150 ألف بنهاية يونيو 2017.
ووضع البنك الأهلى المصرى خطة طموحة لزيادة عدد فروعه بنحو 50 فرعا بشكل سنوى فى كل أنحاء مصر من محافظات وأقاليم وفقا لفاروق.
قال: إن حجم محفظة تمويلات قرض السيارة بلغ 1.6،ويستهدف البنك الوصول بها إلى 1.8 مليار جنيه بضخ 200 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017.
واعتبر فاروق أن تعليمات البنك المركزى الأخيرة الخاصة بقروض التجزئة المصرفية «الاستهلاكية» ستؤثر بشكل محدود على خطة البنك الأهلى التى يستهدف من خلالها زيادة محفظة التجزئة إلى 50 مليار جنيه بنهاية 2018،
أشار فاروق إلى أن المركزى يهدف إلى توسيع قاعدة عملاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودفع الاقتصاد القومى، وهو ما سيسهم فى زيادة عدد المتعاملين مع البنوك وإتاحة فرص أكبر للبنوك لتسويق منتجاتها.
وبحسب فاروق يستهدف البنك الأهلى المصرى بصفته أكبر البنوك العاملة فى السوق الوصول ببطاقاته المصدرة إلى 2 مليون بطاقة قبل يونيو المقبل لصرف مرتبات موظفى الدولة من خلال فروع البنك، حيث يبلغ اجمالى البطاقات المصدرة من البنك حاليا 1.3 مليون بطاقة لتحويل رواتب موظفى الحكومة.
ويسعى البنك لتوقيع اتفاقيات مع عدد من المؤسسات الحكومية خلال الفترة المقبلة حيث تم الانتهاء بالفعل من توقيع بعضها مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية لإصدار بطاقات إلكترونية لموظفيها.
وأوضح فاروق أن البنك الأهلى يستهدف الوصول ببطاقات موظفى الشركات الخاصة إلى مليون بطاقة بنهاية العام المالى الجارى، مقابل 900 ألف بطاقة فى الوقت الراهن.
وتعاقد البنك الأهلى مع شركة ان سى آر المتخصصة فى تصنيع وتوريد ماكينات الصراف الآلى للبنوك العاملة فى السوق المصرى لتدشين 1000 ماكينة يتم توزيعها على فروع البنك بكل أنحاء مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/18/896796