منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المالية” تنتهى من إحلال وتجديد 4000 سيارة تاكسى بالمرحلة الثالثة


مسئول بـ«المالية»: 820 سيارة انتهينا من تجديدها خلال العام المالى الماضى

انتهت وزارة المالية من إحلال وتجديد 4000 سيارة تاكسى منذ بدء المرحلة الثالثة وحتى نهاية أغسطس الماضى.
قال مسئول بوزارة المالية، إن إجمالى السيارات التى تم إحلالها وتجديدها بلغ 820 سيارة خلال العام المالى الماضى المنتهى فى يونيو 2016، مشيراً إلى أن إجمالى السيارات التى انتهت «المالية» من إحلالها وتجديدها منذ بدء المرحلة الثالثة خلال العامين الماضيين يصل إلى 4000 سيارة وذلك حتى نهاية أغسطس الماضى.
واعتبر المسئول، أن إجمالى السيارات التى تم إحلالها وتجديدها على مدار المراحل الثلاث الأولى والثانية والثالثة 44.5 ألف سيارة، مشيراً إلى أن العدد الذى تم الانتهاء منه بالمرحلة الثالثة ضئيل للغاية، مقارنة بالمرحلتين السابقتين.
وأوضح المسئول، أن ضعف مشاركة البنوك فى المشروع وتجديدها بسبب رفضها التخلى عن شروطها، وهو ما أضعف إقبال السائقين على المشروع.
وجددت البنوك رفضها التنازل عن شرط وجود ضامن عن سائقى التاكسى بعد المفاوضات التى جرت بينها وبين وزارة المالية لإيجاد حلول بديلة تدفع المرحلة الثالثة للانطلاق على غرار المرحلتين السابقتين.
وتعد بنوك الأهلى المصرى ومصر والإسكندرية، بالإضافة إلى ناصر الاجتماعى من المصارف المشاركة فى مشروع إحلال وتجديد التاكسى بالتعاون مع وزارة المالية.
قال محمد شومان، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى فى تصريحات سابقة لـ«البورصة»، إن مفاوضات جرت بين وزارة المالية والبنوك المشاركة فى مشروع إحلال وتجديد التاكسى خلال الفترة الماضية.
وأوضح «شومان»، أن جميع المفاوضات لم تسفر عن أى جديد فيما يتعلق باشتراط البنوك وجود ضامن لسائق التاكسى تكمن مهمته فى تحويل راتبه إلى البنك خلال المرحلة الثالثة للمشروع، تفادياً لوجود أى حالات تعثر كما حدث بالمرحلتين السابقتين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/18/898653