منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“منترا للأدوات المكتبية” تقترض 30 مليون دولار من بنكى “عودة” و”المصرى الخليجى”


قسيس: القرض يمثل 50% من التمويل المطلوب لتوسعات مصنعى العاشر وأكتوبر

بدأت شركة “منترا للادوات المكتبية” إجراءات الحصول على قرض من بنكى «عودة» و«المصرى الخليجى» بقيمة تقدر بنحو 30 مليون دولار تعادل 50% من تمويل التوسعات، التى تعتزم الشركة إقامتها خلال العامين المقبلين والتى تصل لحوالى 60 مليون دولار.

وتستهدف الشركة عمل توسعات بمصنعيها بمدينتى العاشر من رمضان والسادس من اكتوبر من اجل مضاعفة صادراتها لـ 2.5 مليار جنيه، بعد 3 أعوام مقابل مليار جنيه متوقع تحقيقها العام الحالى.

قال هانى قسيس، العضو المنتدب للشركة، إن خطة «منترا» الاستثمارية تتضمن توسعات على مساحة 300 ألف متر خلال 3 سنوات منها 100 الف متر توسعات فى مصنع الورق فى المنطقة الصناعية للمطور الصناعى فى السادس من أكتوبر باستثمارات 20 مليون دولار.

أوضح قسيس، أن المساحة المتبقية تبلغ 200 ألف متر فى المنطقة الصناعية للمطور الصناعى بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات قدرها 40 مليون دولار، تأتى بهدف إنشاء تجمع صناعى يضم 4 مصانع للمنظفات والأثاث والادوات المنزلية والمستلزمات الزراعية.

أضاف قسيس لـ«البورصة»، أن الشركة ستقترض 50% من الاستثمارات، من بنوك «عودة، والمصرى الخليجى»، مشيراً إلى أن أحدهما سيمول شراء الأرض والمبانى، والآخر سيمول شراء ماكينات الإنتاج، فيما تتولى الشركة النسبة المتبقية بالتمويلات الذاتية.

تابع: الشركة حصلت على الموافقة النهائية من هيئة الاستثمار، وفى انتظار الحصول على موافقة هيئة التنمية الصناعية لبدء التوسع فعلياً.
أشار قسيس إلى أن السوقين الأوربى والأمريكى يستحوذان على 95% من صادرات الشركة، ومن المستهدف اقتحام السوق اليابانى الفترة المقبلة.

وأجرت «منترا» اتصالات عدة الفترة الماضية مع السلاسل التجارية فى اليابان لاستقبال منتجاتها، مشيراً إلى أنها تستهدف الأسواق ذات القوة الشرائية المرتفعة، وبلغت صادرات الكشاكيل العام الماضى لأسواق أمريكا نحو 500 مليون جنيه.

وتقدر حجم استثمارات الشركة حاليا بنحو 700 مليون جنيه، وتوفر أرباحها لتدعيم رأس المال المستثمر، لتعظيم حقوق الملكية، وتعتمد على الخامات المحلية_ مصاصة القصب_ فى الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/18/899215