منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائب رئيس البنك: أرباح “الأهلى” تتخطى 10 مليارات جنيه العام المالى الماضى


قال محمود منتصر نائب رئيس البنك الاهلى إن أرباح البنك ستتجاوز 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى.

وأضاف منتصر لـ«البورصة» على هامش مؤتمر اليورومنى المنعقد اليوم أن المحفظة الائتمانية للبنك وصلت الى 230 مليار جنيه بنهاية الشهر الماضى تستحوذ منها القروض مشتركة على نحو 40 مليار جنيه.

وبلغت أرباح البنك الأهلى بنهاية العام المالى الماضى 5.1 مليار جنيه، وحققت محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية نمواً بمقدار 25% بنهاية يونيو الماضى لتسجل 155.7 مليار جنيه.

وأشار نائب رئيس البنك إلى أن الأهلى دبر الجزء الاكبر من السيولة الدولارية التى احتاجها المستوردون لتمويل شراء السلع الأساسية خلال الفترة الاخيرة.

وكشف منتصر عن استعداد البنك لطرح سندات فى الاسواق الدولية قبل نهاية العام الجارى، مشيرا إلى أن البنك يعمل حاليا على اختيار بنك الاستثمار الذى سيتولى ادارة والترويج للإصدار وتحديد اسعار العائد وآجال الطرح بناء على درايتهم لأسواق المال الدولية.

وأشار إلى أن محفظة القروض التى منحها البنك الأهلى للمشروعات الصغيرة والصغيرة جداً والمتوسطة 28 مليار جنيه بنهاية يونيو 2016، مشيرا إلى أن 71% من التمويلات لعملاء جدد، فى قطاعات صناعية مختلفة، وتستحوذ محافظات الصعيد على حصة جيدة من التمويلات.

وقال إن البنك يستهدف نمو المحفظة الائتمانية بنحو 10%، لتصل لـ250 مليار جنيه بنهاية العام المالى الجارى.

وقال يحيى ابو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى إن محفظة قروض البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بلغت خلال العام المالى الماضى «2016-2017» نحو 24 مليار جنيه، ومستهدف زيادتها الى 20% خلال العام المالى الحالى.

وأضاف ابو الفتوح فى تصريحاته لـ«البورصة» على هامش مؤتمر اليورومنى المنعقد اليوم، إن البنك يسعى الى خفض محفظة الديون المتعثرة الى نسبة 2.3% خلال العام المالى الحالى، التى بلغت نحو 5 مليارات جنيه خلال العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الأهلى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/19/899348