منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الدواجن “البيضاء” تنخفض 3 جنيهات بالمزرعة .. والساسو تكسب جنهيًا


صولة: 15% زيادة فى المعروض بعد الأضحى

شهدت أسعار الدواجن البيضاء انخفاضاً بقيمة 3.5 جنيه اليوم الأحد، بفعل زيادة المعروض فى السوق بنحو 15% بعد انتهاء موسم عيد الأضحى مباشرة، فى حين انخفضت أسعار دواجن “الساسو” جنيهاً واحداً.

قال حسين صولة، مدير تسويق شركة كوهية للدواجن، إن إنخفاض أسعار الدواجن البيضاء جاء نتيجة زيادة المعروض فى السوق من قبل المزارع بعد انتهاء موسم عيد الأضحى.

أوضح صولة، ان انخفاض المعروض الوقت الحالى يأتى بسبب تحول رغبات المستهلكين إلى اللحوم الحمراء الفترة الحالية، مشيراً أنها ستعود مرة أخرى لطبيعتها خلال الأسبوع المقبل.

وانخفضت أسعار الدواجن البيضاء لتسجل 15.5 جنيهاً للكيلو فى المزرعة، مقابل 18.5 الأسبوع الماضى، فى حين انخفضت أسعار “الساسو” جنيهأً لتسجل 24 جنيهاً للكيلو.

وقال محمد إبراهيم، صاحب مزرعة دواجن فى القليوبية، أن ارتفاع الأسعار فى فترة عيد الأضحى، بعكس الوضع الطبيعى، جاء نتيجة انخفاض المعروض بأكثر من 25%، والتى تلاشت نوعاً ما الفترة الحالية، وبالتالى تراجع الأسعار.

أوضح إبراهيم، إن مزارع التربية اتجهت لفتح حلقة البيع مبكراً لتعويض الخسائر التى لحقت بها الفترة الماضية.

وقال ابراهيم الدواهرى، صاحب مزرعة، إن المزارع تستعد حالياً لبدء دورة إنتاج جديدة، وتضطر فى بعض الأحيان للتخلص من الانتاج الحالى مبكراً قبل اكتمال الوزن الطبيعى لتجنب الخسارة بضعف السعر مقابل تكلفة الإنتاج.

اوضح الدواهرى، ان تكلفة الانتاج ارتفعت الفترة الماضية، وسببت اضراراَ لصغار المربيين، ما حملهم على التخارج من السوق نهائياً، خاصة بعد ارتفاع أسعار الأعلاف بأكثر من 30% العام الحالى نتيجة أزمة الدولار.

وارتفعت اسعار الاعلاف اثر الازمة الحالية للعملة الصعبة باكثر من 30℅ لتسجل 4600 جنيها للطن مقابل 3300 جنيها بداية العام الحالى.

وطالب محمو العنانى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن، بالتنسيق بين الأجهزة المعنية والمسئولين عن الصناعة، لتذليل العقبات التى تواجهها، فضلأً عن حماية الأسعار.

أوضح العنانى، أن الصناعة منذ عام 2006 تعانى من ضعف الاهتمام على المستوى الحكومى، وهو ما أدى لتدهور أحوال صغار المربيين، مشيراً إلى أنهم يمثلون نحو 70% من إنتاج السوق بالكامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الدواجن

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/19/899542