منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




رئيس تنشيط السياحة: 4 ملايين دولار تكلفة الحملة الترويجية بروسيا فى حالة عودة الطيران


«تنشيط السياحة» تسعى لإدراج الأقصر وأسوان ضمن برامج الوفود الروسية
36 رحلة منتظرة من أوكرانيا فى الموسم الشتوى ومصر تشارك بمعرض كييف السياحى
شركات سياحة مصرية تسعى لتدشين خطوط طيران بين دول المغرب العربى وشرم الشيخ
مصر للطيران رفضت تسيير رحلات من نيودلهى بالهند لعدم الجدوى الاقتصادية
توقعت هيئة تنشيط السياحة إنفاق 4 ملايين دولار للترويج للمقصد السياحى المصرى فى روسيا فى حالة عودة رحلات الطيران بين البلدين.
وقال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن شركة «جى دبليو تى» وضعت الحملة الدعائية فى السوق الروسى للترويج لمصر وتتضمن إعلانات فى قنوات التليفزيون الروسى وحملة «أون لاين» فى الميادين الروسية الكبرى.
أضاف لـ«البورصة»، أن 95% من الروس الذين كانوا يتوافدون على مصر يفضلون السياحة الشاطئية فى البحر الأحمر وتسعى الهيئة لإضافة الأقصر وأسوان إلى برامجها بعد عودة رحلات الطيران مع مصر.
أوضح محمود أن الهيئة تعتزم وضع رحلات لليوم الواحد ضمن برامج زيارة الروس إلى الأقصر من الغردقة.
وكانت روسيا علقت رحلاتها الجوية مع مصر عقب سقوط الطائرة «متروجت» نهاية أكتوبر الماضى والتى أودت بحياة 224 شخصاً وتمثل السياحة الروسية 33% من إجمالى أعداد الوافدين إلى المقصد السياحى المصرى.
أشار إلى أن السياحة الوافدة من السوق الأوكرانى تنمو خلال الفترة الماضية بصورة ملحوظة فى ظل غياب السياحة الروسية والهيئة بصدد الاشتراك فى المعرض السياحى الرئيسى بالعاصمة الأوكرانية «كييف» خلال شهر أكتوبر المقبل.
وقال محمود «نسعى لإقامة ورش عمل مع منظمات السياحة الأوكرانية خلال المعرض لتنشيط الحركة الوافدة ومن المنتظر استقبال المطارات المصرية 36 رحلة طيران أسبوعيًا من أوكرانيا تزداد إلى 60 طائرة أسبوعيًا فى وقت الذروة».
وارتفعت أعداد السياح الأوكرانيين الوافدين لمصر بنسبة 33% خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2016 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
أضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة أن مشكلة السوق الإنجليزى تكمن فى النظرة السلبية للمقصد السياحى المصرى ككل مع أن بريطانيا أوقفت رحلاتها السياحية إلى شرم الشيخ فقط عقب حادثة الطائرة الروسية ورغم ذلك تسعى الهيئة للترويج للأقصر وأسوان ببريطانيا رغم ضعف الطلب على تلك المدن.
أوضح أن «تنشيط السياحة» تتفاوض مع شركة مصر للطيران لتسيير رحلات إضافية بين مطارات بريطانية مختلفة وبين الأقصر مباشرة على أن تدعم وزارة السياحة تلك الرحلات.
أشار إلى أن الهيئة ستطلق حملة دعائية متكاملة أثناء معرض بورصة السياحة بلندن ويتم التواصل بصورة دورية مع منظمى الرحلات فى بريطانيا خلال الفترة الماضية لإزالة الحاجز النفسى للسائح البريطانى لزيارة مصر.
وقال إن السوق العربى أصبح أهم دعائم القطاع السياحى فى مصر خاصة بعد إطلاق الهيئة لحملتين به خلال شهر ديسمبر الماضى ورمضان الماضى ما أدى لزيادة السياحة العربية إلى مصر.
وتوقع محمود أن تقل الحركة السياحية العربية خلال الموسم الشتوى نتيجة لأن السوق العربى يصنف سوقًا موسميًا يعتمد على الإجازات والمناسبات.
أشار إلى تميز السائح العربى بزيادة معدلات إنفاقه وقوته الشرائية فضلاً عن أن مدد إقامة العرب أطول من أى جنسية أخرى.
وارتفعت معدلات السياحة العربية الوافدة إلى مصر بنحو 18% خلال النصف الأول من العام الجارى مقابل نفس الفترة من العام الماضى.
وأضاف أن الهيئة مستمرة فى حملاتها الترويجية بالسوق العربى، مشيرًا إلى أن السعودية تتصدر قائمة الدول التى يتوافد مواطنوها إلى مصر تليها الكويت والأردن والإمارات ولبنان.
أوضح أن وزارة السياحة تكثف جهودها فى منطقة المغرب العربى لزيادة الحركة الوافدة منها ويتم منح مواطنى الجزائر وتونس التأشيرة فى دولهم قبل 48 ساعة من زيارة مصر كما تسعى عدة شركات سياحية مصرية لتدشين خطوط طيران بين دول المغرب العربى ومدينة شرم الشيخ.
أشار إلى وجود حملة من خلال شركة «جى دبليو تى» تقدمت بها إلى السفارة المصرية فى المغرب وجار دراستها.
وقال إنه يتم تقييم الشركة بصفة دورية ومستمرة، خاصة أن الهيئة لديها الحق فى إنهاء التعاقد فى حال وجود أخطاء جسيمة من جانب الشركة وهو ما لم يحدث بعد.
وفازت شركة «jwt» بالحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى بالخارج لمدة 3 سنوات، مقابل 68 مليون دولار.
أضاف محمود أن ميزانية الهيئة خلال العام المالى الجارى تبلغ 22.5 مليون دولار قيمة عقد «جى دبليو تى» بجانب 32 مليون دولار أخرى تمثل مصروفات 11 مكتباً خارجياً للهيئة تشمل جميع الأنشطة الترويجية.
وعن السياحة الإيطالية كشف محمود، أن الهيئة تدرس إطلاق حملة دعائية مشتركة مع نادى إى سى روما والاستفادة من وجود اللاعب المصرى محمد صلاح ضمن صفوف الفريق وستنطلق الحملة خلال معرض السياحة المقام بإيطاليا أكتوبر المقبل.
وتابع «علينا اختيار موعد جيد لكل الحملات الترويجية قبل إطلاقها خاصة فى الأسواق التى يوجد مشاكل معها».
أوضح أن السياحة الوافدة من السوق الألمانى تسير بمعدلات نمو جيدة والحملة الترويجية الخاصة بألمانيا ستنطلق سبتمبر الجارى وتتم دراسة طلبات شركات الطيران الألمانية لزيادة الأعداد الوافدة لمصر.
أشار إلى زيادة فى معدلات تدفق الصينيين بنحو 32% منذ بداية العام الجارى نتيجة تسيير طيران عارض من عدة مدن صينية إلى الأقصر وأسوان.
وقال إن السوق الهندى لا يوجد به رحلات جوية كثيفة لتنشيط الحركة الوافدة منه كاشفاً عن طلب الهيئة من شركة مصر للطيران تسيير 3 رحلات من نيودلهى.
أضاف أن مصر للطيران تسير 3 رحلات مباشرة من مومباى بالهند حيث أفادت بعدم وجود جدوى اقتصادية لتسيير رحلات من نيودلهى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/20/895094