منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الكهرباء تجتمع مع مؤسسات دولية لبحث تمويل مشروعات الطاقة المتجددة


 

تعقد وزارة الكهرباء اجتماعاً بعد قليل مع مؤسسات التمويل الدولية لبحث سبل اقراض شركات الطاقة الجديدة والمتجددة فى المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إن الهدف الاساسى للاجتماع مع مؤسسات التمويل الدولية الاجابة عن اسئلتهم واستفساراتهم بخصوص الضوابط التنظيمية للمرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية، والاتفاق على اقراض الشركات العاملة فى قطاع الطاقة المتجددة.

وأضاف لـ«البورصة» أن جميع المؤسسات البنكية ستشارك فى الاجتماع ومن ضمنها «مؤسسة التمويل الدولية IFC، وبنك الاعمار والتنمية الاوروبى EBRD، وبنك الاستثمار الاوروبى، وEFD».

وكشفت مصادر بوزارة الكهرباء، أن الاجتماع سيكون فى ديوان عام وزارة الكهرباء بالعباسية، وسيشارك فى الاجتماع المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة للكهرباء، والدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمهندس حاتم وحيد المدير التنفيذى لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

وأضافت المصادر، أن عددا من القيادات بوزارة الكهرباء تسعى لإقناع ممثلى مؤسسات التمويل بإقراض الشركات، خاصة فى ظل رفض عدد من هذه المؤسسات تمويل المشروعات لعدم ثقتهم فى قدرة وزارة الكهرباء على استكمال المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/20/900075