منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الاقتصادية” تُلزم “الجوهرة” بسداد مليون جنيه لـ”شيبسى” لاستخدام علامة تجارية مشابهة


“شيبسى”: العلامة تسبب فى أضرار للشركة منها التشكيك فى صحة العلاقات التجارية

رفعت شركة شيبسى دعوى قضائية أمام المحكمة الإقتصادية ضد شركة الجوهرة للصناعات تطالبها بتعويض مادى وأدبى لاستخدام الأخيرة علامة تجارية مشابهة لها «شبسيكو».

وقال مصدر قضائى فى تصريحات لـ«البورصة»: إن المحكمة الاقتصادية ألزمت شركة الجوهرة للصناعات الغذائية دفع مليون جنيه لشركة شيبسى تعويضاً مادياً عن الخسائر، التى سببتها العلامة «شيبسيكو» لشركة «شيبسى».

وقالت صحيفة الدعوى التى حصلت البورصة على نسخة منها، إن شركة شيبسى لديها العدد من العلامات التجارية تحت مسمى اسم «شيبسى»، وهو الاسم التجارى للشركة، والتى اتخذته كعلامة تجارية لها لتميز منتجاتها عن المنتجات المماثلة لها.

تابعت الدعوى: «فوجئت شركة «شيبسى» بطرح الجوهرة للصناعات الغذائية منتجا يحمل علامة شبسيكو فى الأسواق مخالفاً بالشكل المسجل به بإدارة العلامات التجارية مما يؤدى الى أحداث حالة من الخلط واللبس لدى المستهلك العادى.

واستندت الدعوى على المادة 163 من القانون المدنى والتى تنص على «كل خطا سبب ضررا للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض».

ذكرت صحيفة الدعوى ان شركة الجوهرة ارتكبت خطأ، وهو قيامها بالتعدى على العلامة التجارية المملوكة لشيبسى بالحق المدنى، وقد ثبت هذا الخطا بالحكم الجنائى فى الجنحه رقم 2481 لسنة 2010 جنح اقتصادى القاهرة والمؤيد استئنافيا برقم 64 لسنة 2012 جنح مستأنف اقتصادية القاهرة وبالنقض رقم 7964 لسنة 81.

أشارت الى انه طالما هذا الخطا تسبب فى ضرر للشركة «شيبسى» ماديا وأدبيا فيستلزم تعويضها عما فاتها من كسب ولحق بها من خسارة من خلال تعدى المدعى عليها «شركة الجوهرة» على العلامة التجارية.

وأوضح مسئول من شركة شيبسى لـ«البورصة»، أن الشركة أصابها ضرراً أدبيا من استخدام الشركة المدعى عليها علامة شيبسيكو لأحد منتجاتها، وضمن هذا الضرر هو التشكيك فى صحة العلاقة التجارية، وما تمثل من انحدار مستوى الشركة وسط المنافسة بين الشركات الأخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/20/900246