منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لوجيك” تنتهى من إنشاء وحدة سياسات استراتيجية لـ”البترول” خلال أسابيع


تعتزم شركة لوجيك للاستشارات الانتهاء من إنشاء وحدة للسياسات الاستراتيجية بوزارة البترول خلال أسابيع، وتتولى هذه الوحدة وضع خطط القطاع والتأكد من تنفيذها ضمن استراتيجية مصر 2030.
وقال محمد الشريف الرئيس التنفيذى لشركة لوجيك للاستشارات، إن الشركة فازت فى المناقصة التى طرحتها وزارة البترول، وتنافست معها 4 شركات أخرى أبرزها «PWC»، وسيتم الانتهاء من تأسيس وحدة استراتيجية بالوزارة تتولى عمل استراتيجية متكاملة للقطاع وتتأكد من تنفيذها، خلال اسابيع.
وأضاف لـ«البورصة» ان انشاء الوحدة يتزامن مع خطة الحكومة لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030.
ويأتى من ضمن أهداف استراتيجية مصر 2030، إعادة هيكلة قطاع الطاقة عبر وضع خطة لإعادة هيكلة القطاع من أجل زيادة فاعليته فى تحقيق أمن الطاقة والمساهمة فى الناتج المحلى الاجمالى مع تعظيم وتنظيم مشاركة القطاع الخاص وتوفر سوق تنافسية قائمة على أسس عادلة.
ومن المستهدف البدء فى تنفيذ البرنامج عام 2018 والانتهاء منه بحلول عام 2030، وهو ما يتطلب إنشاء جهاز تخطيط الطاقة ليكون مسئولا عن وضع السياسات العامة والاستراتيجية المتكاملة والمستدامة لقطاع الطاقة. ومراقبة تنفيذها.
كما يتضمن البرنامج التأكد من توافق جميع الاطراف المعنية والعمل على دمج وزارتى البترول والكهرباء من أجل رفع الكفاءة فى التشغيل والتخطيط والادارة والحد من البيروقراطية وإنشاء مرفق موحد لتنظيم الطاقة يشمل المنتجات البترولية والغاز والكهرباء وشبكاتها ليكون مسئولا عن حماية المستهلك والاستثمار وضمان مستوى الكفاءة.
وتشمل استراتيجية قطاع الطاقة أيضا رفع كفاءة الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول عن طريق تحديد فترة زمنية للموافقة على اتفاقيات مشاركة المنفعة وتعديلها، وتحديث البنود المالية اللازمة لاتفاقيات البحث والتطوير ورفع كفاءة شركة الغاز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البترول

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/21/900535