منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“فاركو للأدوية” تستهدف توفير 10 آلاف عبوة «سوفالدى» يومياً


 

تستهدف شركة «فاركو» للادوية توفير 10 آلاف عبوة دوائية لعلاج مرضى فيروس سى بعقار «سوفالدى» يوميا.

قال تامر وجيه رئيس شركة «برايم فارما» الموزع لشركة فاركو للأدوية، ان الشركة عالجت حتى الان ما يقرب من 200 الف مريض من ضمن 600 الف مريض تلقوا العلاج فى مصر، وان الشركة تستهدف الالتزام بالكامل بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سى فى مصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر مبادرة «انقذ حياتك» بمكتبة الاسكندرية بالتعاون مع شركة فاركو للادوية ومعامل المختبر وشركة وادى النيل للخدمات الطبية وصيدليات محفوظ.

اضاف وجيه ان الشركة تستهدف تحويل صناعة الدواء الى نقطة ريادة وخاصة فى مجال صناعة ادوية فيروس سى لزيادة حجم الصادرات الطبية، بالاضافة الى استهداف القضاء على قوائم الانتظار لعلاج فيروس سى من خلال التعاون مع صندوق «تحيا مصر» لانهائها فى بعض المحافظات.

وقال إن زيادة حجم الصادرات الطبية سيساهم فى توفير العملة الصعبة، كما تستهدف الشركة تشجيع السياحة العلاجية وخاصة المرضى حاملى فيروس «سى»، وخاصة ان تكلفة العلاج فى مصر لا تتعدى 5000 يورو مقارنة بـ 100 الف يورو فى اسبانيا.

وقال وجيه: «عندنا رؤية وإصرار أن نكون اكبر مصدر للادوية لدخول العملة الصعبة ونقول عملنا قصة نجاح من فكرة ان يأتى مرضى يعالجون فى مصر».

وقالت سهام ابراهيم مدير التسويق بمعامل المختبر «مؤمنة كامل»، ان المعامل تقدم خدمة للمرضى وتحليلا للكشف عن فيروس سى بالمشاركة مع المبادرة.

وبدأت معامل المختبر عملها منذ عام 1979 ويصل عدد معاملها الى 160 معملا حتى الان يقع من بينهم 8 معامل بالاسكندرية.
وأوضح سيف حلمى مسئول مبادرة «انقذ حياتك» ان تكلفة العلاج الاجمالية 3900 جنيه على مدار 3 أشهر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/21/900605