منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية







“المجتمعات العمرانية” تجهز كراسات شروط 10.6 ألف وحدة فى “دار مصر”


انتهت هيئة المجتمعات العمرانية من تجهيز كراسات شروط 10.6 ألف وحدة بمشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل لطرحها للخاسرين فى المرحلة الثانية بالمشروع خلال الشهر المقبل.
وتعقد «المجتمعات العمرانية» اجتماعًا غدًا مع مسئولى الهيئة العامة للاستثمار للانتهاء من ترسية 11 قطعة أرض خدمية فى المرحلة الأولى من «دار مصر».
وقالت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية لـ«البورصة»، إن الهيئة انتهت من إعداد كراسة شروط الطرح الجديد، وسيتم إرسالها لبنك التعمير والإسكان خلال أيام لبدء بيعها يوم 9 أكتوبر المقبل.
أضافت أن الكراسة تتضمن نماذج ومساحات وأدوار الوحدات المتبقية بكل مدينة، ويتم الحصول عليها بموجب إيصال سداد مبلغ جدية الحجز السابق سداده من فرع بنك التعمير والإسكان الذى تم سداد مبلغ جدية الحجز لديه.
وقال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية، إن الوحدات المتبقية تتوزع على الأدوار المتكرر والأرضى والأخير، بمدن القاهرة الجديدة، وبدر، والسادات، و15 مايو، و6 أكتوبر، وبرج العرب والعاشر من رمضان، إضافة لوحدات متبقية بالدور الأرضى والأخير فقط، بمدن الشيخ زايد، والشروق، والعبور، ودمياط الجديدة، والمنيا الجديدة، بمساحات تتراوح من 115 متراً إلى 150 متراً مربعاً.
أضاف: «على الحاجزين الراغبين فى الحصول على وحدة سكنية بالأدوار والمساحات المتاحة بالوحدات المتبقية التقدم لتعديل الرغبة، وتحديد رغبتهم من المتاح بوحدات كل مدينة، والموضحة بكراسة الشروط».
أوضح أن الهيئة وضعت عدة شروط، منها أن يكون المتقدم لتعديل الرغبة من العملاء الذين سبق لهم التقدم للحجز بالمرحلة الأولى أو الثانية، ولم يوفق فى الحصول على الوحدة عن طريق القرعة العلنية، ولم يقم بسحب مبلغ جدية الحجز السابق سداده، وأن يكون تعديل الرغبة بنفس المدينة السابق التقدم للحجز بها.
أشار إلى أنه يمكن للعملاء السابق تقدمهم للحجز بمدن القاهرة الجديدة، والشروق، والعبور، والشيخ زايد، تعديل الرغبة بنفس المدينة السابق الحجز بها، أو تعديل الرغبة فى الحجز بالوحدات المتبقية بمدن 6 أكتوبر، بدر، 15 مايو، السادات، والعاشر من رمضان.
وتنفذ «الإسكان» 31 ألف وحدة فى 8 مدن بالمرحلة الأولى من «دار مصر»، وقدرت استثمارات المشروع بحوالى 70 مليار جنيه بعد زيادة عدد الوحدات من 150 ألفاً إلى 250 ألف وحدة، ويجرى إنشاء 25.6 ألف بالمرحلة الثانية والتجهيز لطرح 55 ألف وحدة بالمرحلة الثالثة.
من ناحية أخرى، يعقد مسئولو «المجتمعات العمرانية» اجتماعًا غدًا فى الهيئة العامة للاستثمار لترسية 11 قطعة أرض خدمية فى مواقع مشروع «دار مصر» لإسكان متوسطى الدخل.
وتلقت «المجتمعات العمرانية» 50 عرضًا من المستثمرين للمنافسة على 15 قطعة أرض خدمية ضمن المرحلة الأولى من «دار مصر» من بين 44 قطعة طرحتها الهيئة عبر الشباك الواحد بالهيئة العامة للاستثمار بمساحات من 934 متراً وحتى 93.4 ألف متر مربع، وانتهت الهيئة من ترسية قطعة أرض فى موقع المشروع بمدينة 6 أكتوبر لإقامة مدرسة وقطعتين بمدينة السادات لإنشاء مدرستين وقطعة فى الشروق لتنفيذ حضانة.
وقالت المصادر، إن القطع التى يجرى ترسيتها موزعة على مركز طبى فى مدينة القاهرة الجديدة ومدرسة فى العبور و3 قطع لإقامة مدرسة ومركز طبى ومول تجارى إدارى وقطعة فى دمياط الجديدة لإنشاء حضانة، بالإضافة إلى 3 قطع فى مدينة بدر لإقامة مركز تجارى ومدرسة ومركز طبى وقطعتين بمدينة العاشر من رمضان لإنشاء مركز تجارى ومركز إدارى تجارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/21/900674