منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المركزى”: ارتفاع الإنفاق عبر البطاقات فى الخارج بقيمة 657 مليون دولار العام المالى الماضى


مدفوعات المصريين عن السفر للخارج تتفوق على حصيلة السياحة فى مصر لأول مرة على الإطلاق
قال البنك المركزى: إن مدفوعات المصريين فى الخارج من خلال بطاقات الدفع والسحب الإلكترونى ارتفعت بقيمة 657 مليون دولار خلال العام المالى الماضى.

وأضاف فى بيان ميزان المدفوعات الذى أعلنه اليوم أن نفقات المصريين على السياحة فى الخارج زادت لأول مرة على الإطلاق عن حصيلة السياحة فى مصر.

وقال البنك: إن مدفوعات السفر للخارج ارتفعت إلى 4.1 مليار دولار فى العام المالى الماضى، مقابل 3.3 مليار دولار فى السنة المالية السابقة.
وأرجع البنك المركزى الأرتفاع فى مدفوعات السفر إلى زيادة معدلات الانفاق من الفيزا كارد والتى بلغت 657.1 مليون دولار.

فى المقابل حققت السياحة إلى مصر حصيلة بلغت 3.8 مليار دولار، بتراجع نحو 49% عن العام المالى الماضى، نتيجة تأثرها بحادث سقوط الكائرة الروسية العام الماضى.

وطلب البنك المركزى من البنوك مراقبة عمليات استخدام بطاقاتها فى الخارج، بعد القيام بالسحب من الخارج وإعادة بيع الدولارت فى السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وهو ماساهم فى نزيف العملة.
وأجرت اغلب البنوك العاملة فى السوق المصرى تعديلات على حدود سحب الدولار من خلال بطاقاتها الائتمانيه فى الخارج بعد اكتشاف تلاعبات فى سحوبات العملات الاجنبيه بالخارج، وشملت الإجراءات التى قامت بها البنوك وقف استخدام بعض البطاقات أو فرض رسوم مرتفعة لتحويل العملة.
واعتمد مجلس الوزراء مايو الماضى خطة عاجلة لتنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، بهدف جذب 10 ملايين سائح بنهاية عام 2017 من الأسواق السياحية المستهدفة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/21/900718