منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أزمة فى البنزين والسولار بعدة محافظات ومخاوف من تفاقمها مع بدء العام الدراسى الأسبوع المقبل


شهدت بعض محافظات الجمهورية أزمة فى البنزين والسولار بسبب تراجع الكميات الموردة إلى محطات البنزين
قال جمال الصياد رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بالمنوفية، إن نسبة العجز بالمحافظة 40%، مشيرا إلى أن الحصة اليومية لمحافظته من السولار التى تبلغ نحو 1.5 مليون لتر يوميا ومن البنزين 1.2 مليون لتر، لا تتناسب مع الاستهلاك اليومى للمحافظة فى ظل الطلب المتزايد نتيجة كثرة تنقلات المواطنين وسفرهم للمصايف خلال الشهر الماضى وأيضا التخزين فى «جراكن» من خلال البعض، ترقبا لقانون القيمة المضافة.
وأكد إمام بركة رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بالفيوم ان محافظته تشهد ازمة فى توافر البنزين والسولار على مدار الثلاثة اسابيع الماضية، نظرا لتراجع الكميات اليومية التى تورد اليهم بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60%، مما اعاد انتظار السيارات امام المحطات لفترات طويلة، بالاضافة إلى غلق محطات فى بعض الاحيان لعدم احتوائها على أى كميات من البنزين والسولار.
أوضح أن متوسط الحصة اليومية للمحافظة من بنزين «80» تبلغ 190 طناً ومن بنزين «92» 230 طناً، كما تبلغ الحصة اليومية من السولار 960 طناً.
من جانبه قال سيد شحاتة رئيس شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بالاسماعيلية، إن العجز النسبى بالمحافظة حالياً يرجع إلى تخزين المواطنين لكميات اضافية زائدة عن حاجتهم عبر «الجراكن» لتأمين أنفسهم خوفا من ارتفاع أسعارها مع تطبيق قانون القيمة المضافة على بعض السلع والخدمات.
أوضح ان الحصة اليومية للمحافظة من البنزين «80» تبلغ 450 طناً، ومن البنزين «92» تبلغ 370 طناً، كما تبلغ الحصة اليومية للمحافظة من السولار مليون طن.
وقال أحمد عبدالغفار عضو شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بالشرقية، إن الفترة الحالية تشهد انفراجة ملحوظة فى ازمة البنزين والسولار والغاز وذلك من بدء ضخ كميات اضافية للمحافظة خلال الـ 10 ايام الماضية، مطالبا بضرورة استمرار ضخ الكميات الاضافية بصفة مستمرة حتى لا تعود الازمة مرة اخرى مع اقتراب العام الدراسى الجديد ودخول فصل الشتاء.
اوضح ان الحصة اليومية للمحافظة من بنزين «80» تبلغ 430 طناً ومن بنزين «92» تبلغ 390 طناً يوميا، فيما يبلغ متوسط الحصة اليومية من السولار 1.2 مليون طن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/21/900852