منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




%30 تراجعاً فى أعداد السياح المكسيكيين


حجازى: إطلاق حملة ترويجية قبل نهاية العام 

تراجع عدد السياح المكسيكيين الوافدين إلى مصر خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى إلى 5 آلاف سائح.
قال محمد حجازى مستشار رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن 5 آلاف مكسيكى فقط زاروا مصر منذ بداية العام الحالى بتراجع نسبته 30%، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، موضحاً أن السوق المكسيكى يعد من الأسواق الناشئة.
وأضاف لـ«البورصة»، أنه سيتم إطلاق حملة ترويجية هناك قبل نهاية العام الحالى، من خلال شركة «جى دابليو تى» المتخصصة فى الدعاية الخارجية لمصر، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً «جس نبض» السوق.
وأوضح حجازى، أن السياحة المكسيكية الوافدة لمصر من الأنواع الثقافية فى المقام الأول، وتهتم بالتاريخ والآثار، بجانب المغامرات ممثلة فى رحلات «السفارى»، والسياحة الشاطئية.
وكشف الاتفاق بين غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة حول التعويضات اللازمة لضحايا حادث السفارى الذى تعرض له عدد من السياحة المكسيكيين فى سبتمبر 2015 وأسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة 11 آخرين، لافتاً إلى أن الاتفاق بين الطرفين سيؤدى إلى محو الصورة السلبية فى أذهان المكسيكيين عن مصر.
وكان 8 سياح وأربعة مصريين، قد قتلوا فى 13 سبتمبر 2015 عندما تعرضوا لقصف جوى خلال استراحة غداء فى الصحراء الغربية أثناء عودتهم إلى منطقة الواحات.
وقالت غرفة شركات السياحة فى مايو الماضى، إنها دفعت 140 ألف دولار لعائلات الضحايا بعد الاتفاق معها على عدم رفع شكوى قضائية ضد مصر.
شدد حجازى، على أن الهيئة لم تتدخل فى المفاوضات بين الطرفين بشكل أو بآخر، ولم تعرض عليها قيم التعويضات التى ستصرفها الغرفة للمصابين وأسر الضحايا.
وتزور مصر، الاسبوع الحالى ملكة جمال المكسيك لعام 2016، يزينيا نافارو، فى جولة تشمل العديد من المدن السياحية والأثرية، تستهدف تنشيط السياحة المصرية عالمياً، وخصوصاً فى المكسيك ودول أمريكا اللاتينية.
ومن المقرر، الترتيب لمهرجان سياحى يقام فى البحر الأحمر خلال مارس 2017، بالتعاون مع ملكة جمال المكسيك والشركة المستضيفة والمنظمة، والترويج له بالأسواق الكبرى والمستهدفة، مشيراً إلى أن المهرجان حالياً فى مرحلة التحضير.
أوضح حجازى، أن تنشيط الحركة الوافدة من السوق المكسيكى غاية فى الصعوبة، نتيجة عدم توافر طيران مباشر إلى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/22/900301