منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإمارات تحذر “أوبك” من اتخاذ أى قرار متسرع بشأن البترول فى محادثات الجزائر


 
قال وزير الطاقة فى دولة الإمارات العربية المتحدة إن أعضاء «أوبك» يجب عليهم إيجاد وسيلة مستديمة لتحقيق الاستقرار فى أسواق البترول فى أى اتفاق قد يتوصلون إليه عندما يجتمعون فى الجزائر الاسبوع المقبل.
وذكرت وكالة أنباء «بلومبرج» أن أعضاء «اوبك» قد يناقشون مقترحات للحد من الانتاج فى محاولة لدعم أسعار البترول الخام فى المحادثات المقرر انعقادها يوم 28 سبتمبر الجاري.
وأضافت أن البلدان المنتجة للبترول كان لها سابقة محادثات لتجميد الانتاج فى العاصمة القطرية الدوحة، ابريل الماضى لمواجهة وفرة الإمدادات العالمية التى أدت إلى خفض الأسعار بأكثر من النصف من ذروة 2014 ولكنها باءت بالفشل.
وقال وزير الطاقة الإماراتى سهيل بن محمد المزروعى، نحن بحاجة إلى توخى الحذر قبل القيام بحل سريع لن يدوم طويلا ولكننا بحاجة لاستهداف قرار مستدام.
وارتفع سعر الخام بنسبة 11% الشهر الماضى عندما أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول انها ستجرى محادثات فى الجزائر فى وقت لاحق من الشهر الجارى.
وأشارت الوكالة إلى أن المناقشات المخطط اقامتها فى الجزائر ستعيد النظر فى السياسة التى تقودها السعودية منذ 2014 والتى تسمح للمنتجين بتعزيز الانتاج للدفاع عن حصتهم فى السوق.
وكشفت بيانات «بلومبرج» ارتفاع إنتاج «أوبك» الى مستوى قياسى بلغ 33.69 مليون برميل يوميا فى أغسطس الماضى وهو أقل من ثلث الطلب العالمى.
وأحبط الأمين العام لمنظمة «أوبك» محمد باركيندو، التوقعات قائلا إن المحادثات فى الجزائر للتشاور فقط وليست لصنع القرار، وأعرب المزروعى عن وجهة نظر مماثلة، مؤكدا أننا لا نجتمع لاتخاذ قرار ولكن نجتمع لأجل الاستشارة.
وأوضح مسح أجرته «بلومبرج» أن أعضاء «أوبك» ربما لن يتوصلوا الى اتفاق للحد من الانتاج فى الجزائر ولكن سيبقى التركيز على أمرين إما زيادة الانتاج أو الدفاع عن حصتهم فى السوق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/22/901079