منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“تفويتات” على 24.5 مليون سهم “دومتي” تعادل 40% من المتاح تصديره إلى لندن


 

شهدت شاشات  التداول فى البورصة المصرية تنفيذ صفقات تبادل ملكية بالاتفاق بين أطرافها وعلى شاشات التداول الحر والتي تسمى “تفويتات” وفقًا لمتعاملين في السوق، وقد تم تنفيذها على 24.5 مليون سهم وبقيمة 160.3 مليون جنيه، كما أظهرت شاشات التداول وبعد يومين من السماح بتحويلات أسهم شركة العربية للصناعات الغذائية “دومتي” إلى شهادات إيداع دولية GDR بحد أقصى  61.5 مليون جنيه.

ومنذ السماح لسهم دومتي بالتحويل إلى شهادات إيداع دولية في بورصة لندن، لم تفصح البورصة المصرية حتى الآن عن الكميات التي تم تحويلها للخارج، والتي من المقرر الإعلان عنها بشكل إجمالي بنهاية تداولات جلسة اليوم الخميس.

ووفقاً لقواعد تحويلات شهادات الايداع فى البورصة المصرية فأنه يجوز تحويل كمية تعادل 21.6% من اسهم رأس مال دومتي تمثل 61.5 مليون سهم، وبما يعادل نصف الأسهم حرة التداول والبالغة  122.5 مليون سهم تعادل 43.3% من أسهم الشركة، وفقاً لنموذج الإفصاح.

وقُبيل منتصف تعاملات اليوم نهاية الأسبوع سجلت شاشات التداول تنفيذات بقيمة 84.3 مليون جنيه فى صورة تفويتات مؤسسية على 12.9 مليون سهم من اسهم الشركة بمتوسط سعر 6.54 جنيه للسهم، بالاضافة إلى ما تم تداوله أمس بقيمة 67 مليون جنيه، وفقاً لترجيحات السمسارة، وذلك بخلاف التداولات الأخرى التي شهدتها أسهم شركة دومتي.

 

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دومتى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/22/901309