منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




بدء الاكتتاب فى %10 من “العالمية للطباعة” بالقيمة العادلة رغم قتامة السوق


انتهاء تلقى طلبات شراء الأسهم 26 سبتمبر الحالى

«منصور»: البورصة من حدد توقيت الطرح وظروف السوق تحدى كبير

رغم قتامة مشهد أداء البورصة المصرية فى الأجل القصير، إلا أن مسئوليها تمسكوا بالدفع بسهمين جديدين فى السوق لشركتى «مصر لإنتاج الأسمدة موبكو» و«العالمية للطباعة»، متجاهلين تأثير سلبية أداء السوق على سهم الشركة الأكبر فى قطاع الأسمدة بمصر، والتى تملك حظوظاً مرتفعة للنمو خلال السنوات المقبلة.

وفتحت إدارة البورصة سوق الصفقات الخاصة (OPR) خلال الفترة من أمس الأول الثلاثاء، وحتى نهاية جلسة تداول 26 من سبتمبر الحالى لتقوم جميع شركات السمسرة الأعضاء بتسجيل أوامر من يرغب من المتعاملين فى شراء الأسهم محل الطرح.

ويتضمن الطرح %10 من أسهم الشركة تعادل 7.9 مليون سهم بسعر 1.33 جنيه بقيمة 10.5 مليون جنيه.

وقال هشام منصور، رئيس مجلس إدارة «ميجا انفستمنت» والتى تلعب دور مدير طرح العالمية للطباعة فى البورصة، أن الشركة اتجهت للطرح فى هذا التوقيت الذى يشهد أداء سلبياً فى السوق طبقاً للحد الأقصى للمواعيد التى حددتها البورصة اتساقاً مع قواعد القيد بعد مد قيد الشركة مرة واحد فقط، وهى المدة التى اعتبرها غير كافية.

وأضاف منصور لـ«البورصة»، أن «ميجا» من جانبها كمدير للطرح فى البورصة قامت بالترويج الكافى لطرح الشركة فى البورصة، إلا أنه لابد من توافر سوق فى ظروف جيدة تناسب طرح منتج جيد.

وبسؤاله عن الإفصاح على شاشات التداول عن موعد بدء الطرح قال منصور: هو قرار إدارة البورصة.

وذكرت مصادر وثيقة الصلة بالطرح لـ«البورصة»، أن الشركة كانت مجبرة على الطرح قبل يوم 24 سبتمبر بسبب مهلة الشهر التى منحتها إياها البورصة المصرية للطرح من تاريخ الإعلان عن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة.

وفى 24 أغسطس الماضى، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لشركة العالمية للطباعة ومواد التعبئة والتغليف، بقيمة 1.33 جنيه للسهم والتى أعدتها شركة إيجل للاستشارات المالية، إلا أن الطرح يتم بالقيمة العادلة وهو ما يفتح التساؤلات إذ أن السوق فى مصر يخلو من الأسهم تتداول أعلى من قيمتها العادلة أو حتى بالقرب منها.

وقالت دراسة القيمة العادلة، إن الشركة بدأت تنفيذ خط إنتاج جديد باستثمارات 34 مليون جنيه على أن يبدأ العمل التجريبى خلال الربع الحالى.

وخلال النصف الأول من العام الحالى ارتفعت أرباح العالمية للطباعة ومواد التعبئة والتغليف بنسبة %116 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبلغ صافى الربح 4.26 مليون جنيه مقابل 1.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2015.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/22/901432