منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع إنتاج روسيا من البترول بأسرع وتيرة منذ عصر الاتحاد السوفيتى


ارتفع إنتاج روسيا من البترول إلى مستوى قياسى قبل محادثات بشأن معدلات الإنتاج مع المملكة العربية السعودية، وغيرها من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول الأسبوع المقبل.
وكشفت بيانات وزارة الطاقة، أن الإنتاج منذ مطلع سبتمبر الجارى وصل إلى 11.09 مليون برميل يومياً، وهو أعلى معدل شهرى منذ عصر الاتحاد السوفيتى مقارنة بحوالى 10.71 مليون برميل يومياً خلال أغسطس الماضى.
وذكرت وكالة أنباء بلومبرج، أن روسيا سوف تجتمع مع أقرانها من منتجى البترول فى الجزائر يوم 28 سبتمبر الجارى؛ لمناقشة السوق وفائض الخام العالمى الذى يبقى الأسعار عند أقل من 50 دولاراً للبرميل.
وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعرب مطلع سبتمبر عن ثقته فى أن المنتجين سوف يتغلبون على الخلافات التى أدت إلى اقتراح تجميد الإنتاج فى أبريل الماضي.
وقال ألكسندر كورنيلوف، المحلل النفطى فى «آتون ال ال سي»، إن روسيا سوف تحافظ على المستويات القياسية من الإنتاج إذا لم يحدث اتفاق مع «أوبك» لتجميد الإنتاج، مؤكداً أن مستويات إنتاجها مربحة.
وأشارت الوكالة إلى أن محادثات تجميد الإنتاج التى أقيمت فى العاصمة القطرية (الدوحة)، أبريل الماضى، قد انهارت عندما أصرت السعودية على مشاركة إيران التى رفضت الانضمام، حيث زادت الإنتاج بعد رفع العقوبات الدولية.
وأوضح بوتين، أن روسيا و«أوبك» ينبغى عليهما التوصل إلى اتفاق حول تجميد الإنتاج فى حين طالب بإعفاء إيران من الاتفاق حتى تستعيد مستويات إنتاج ما قبل العقوبات.
ويأمل وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك، بإجراء حوار بنّاء مع «أوبك» خلال اجتماع الجزائر، ويؤكد أن روسيا ستكون مستعدةً للحد من الإنتاج عند أى مستوى فى النصف الثانى من العام الجارى؛ للعمل على تحقيق الاستقرار فى الأسواق النفطية العالمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/22/901591