منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غداً.. “عبور لاند” ترسل أوراق قيدها لـ “البورصة” برأسمال 200 مليون جنيه


الشركة تعتزم الانتهاء من القيد خلال شهر ورفع رأسمالها لـ 300 مليون جنيه

ترسل غدا الاحد شركة عبور لاند للصناعات الغذائية أوراق قيدها للجنة القيد بالبورصة المصرية برأسمال 200 مليون جنيه، على ان تتم عملية الطرح بالبورصة الرئيسية بحد أقصى مطلع العام الجديد 2017.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «البورصة» ان الشركة انتهت بالفعل من اعداد اوراق قيدها بالبورصة وانها تعتزم ارسالها غدا الاحد، وذلك تمهيدا لقيدها خلال شهر وطرحها بحد اقصى مطلع 2017.

اضافت ان الشركة تسعى لاستغلال حصيلة الطرح فى إضافة منتجين جديدين لسلة منتجات الشركة، وهما الآيس كريم واللحوم المجمدة، على أن يتم تنفيذ المشروع من خلال استغلال مبنى تمتلكه الشركة بجانب مصانع الشركة فى العبور يتكون من 3 طوابق بمساحة 6 الاف متر مربع.

من جانب اخر قالت المصادر ان الشركة ستقوم بتقديم اوراق قيدها براسمال 200 مليون جنيه موزع على 200 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم حيث تدرس الشركة حاليا رفع راسمالها لـ 300 مليون جنيه وذلك من خلال الطرح او من بعد الانتهاء من عملية الطرح.

عن توسعات الشركة المقرر تنفيذها بالتوازى مع إجراءات الطرح فى البورصة، قال اشرف حامد العضو المنتدب للشركة إن «عبور لاند» تعاقدت على استيراد خطوط إنتاج العصائر والألبان من شركة «تتراباك بالسويد» بتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه، تم سداد 20% منها فقط ذاتياً والباقى عبر تسهيلات ائتمانية.

أضاف أنه سيتم تركيب خطوط انتاج وآلات مشروع العصائر والألبان فى نوفمبر المقبل، تمهيداً لبدء الانتاج الفعلى لها يونيو 2017، بإيرادات متوقعة 100 مليون جنيه للنصف الثانى من عام التشغيل، وسيتم تمويل المشروع عبر زيادة رأسمال الشركة.

ولفت الى أنه سيتم تخصيص مبنى آخر غير مستغل لمشروع الألبان والعصائر بجوار مصانع الشركة فى العبور، يقع على مساحة 4.500 متر مكون من 3 طوابق بتكلفة 100 مليون جنيه.

وتعتزم شركة «عبورلاند» طرح حوالى 25% من اسهم الشركة فى البورصة الرئيسية قبل نهاية العام الحالى عن طريق تخارج جزئى للمساهمين الرئيسين فى هيكل الملكية مع زيادة راس المال أيضاً، وجار حالياً تحديد القيمة النهائية المستهدفة من الطرح، بالتعاون مع مدير الطرح «سى اى كابيتال».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/24/901925