منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تعرف على مقابل الخدمات الإضافية بالمدارس الخاصة


مع بداية العام الدراسى الجديد لا تكتفى المدارس الخاصة بالمصروفات الباهظة التى تفرضها على أولياء الأمور، حيث تقوم بفرض رسوم خدمات إضافية على الأنشطة والبرامج المختلفة التى تقدمها، وتنشر «البورصة» قيمة تلك الخدمات وفقاً للقرار الوزارى رقم (289) بتاريخ 21/9/2016، الخاص بلائحة المدارس المصرية بنظام البكالوريا الدولية.
ووفقاً للائحة يتم تحصيل مقابل الخدمات الإضافية للعام الدراسى الجديد 2016/2017 من التلاميذ فى المستوى الأول والثانى برياض الأطفال بقيمة 6 آلاف جنيه، على أن تزيد تلك القيمة 500 جنيه وفقاً لمزيد من الخدمات.
ويتم تحصيل مقابل خدمات المرحلة الابتدائية من الصف الأول إلى الخامس الابتدائى بقيمة 6 آلاف جنيه، بحسب سنة التحاق الطالب بالمدرسة، قابلة للزيادة 600 جنيه.
وفيما يتعلق بمرحلة البرنامج الإعدادى للبكالوريا الدولية من الصف السادس الابتدائى إلى الصف الأول الثانوى تحدد قيمة مقابل الخدمات الإضافية بمبلغ 8 آلاف جنيه للمرحلة المتوسطة كسنة أساس، بالإضافة إلى إمكانية تحصيل مقابل الخدمات الأخرى للمرحلة المتوسطة 700 جنيه.
وبشأن مرحلة الدبلومة لبرنامج البكالوريا الدولية (الصفان الثانى الثانوى والثالث الثانوي)، تحدد قيمة الخدمات الإضافية سنويًّا على ألا تزيد على 10 آلاف جنيه، شاملة مصاريف الامتحانات، ويتم تحصيلها بناءً على مقترح من مدير المدرسة، وبالتنسيق مع المؤسسة الراعية، وبعد موافقة مجلس إدارة المدرسة، وتعتمد من وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
وفى جميع الأحوال يجوز سداد مقابل الخدمات الإضافية الدراسية لجميع المراحل على نظام قسطين، يسدد القسط الأول قبل بداية العام الدراسى بنسبة (50%) من قيمة المصروفات، ويسدد القسط الثانى فى أول ديسمبر من كل عام بنسبة (50%) من قيمة المصروفات، وتزيد القيمة بنسبة (7%) سنويًّا، ثابتة على سنة الأساس والالتحاق بالمدرسة.
وتشترط اللائحة للقبول بالمدارس الدولية، أن لا تقل سن الطفل فى بداية شهر أكتوبر عن أربع سنوات بالمستوى الأول لرياض الأطفال، وتكون كثافة الفصول فى المراحل الدراسية المختلفة بحد أقصى (25) تلميذًا فى الفصل، ولا يجوز زيادتها بأى حال من الأحوال.
ووفقاً للائحة يقدم ولى الأمر إقرارًا بعلمه بكافة النظم، والقواعد، واللوائح: المالية، والإدارية، والتنظيمية، والتعليمية المطبقة بالمدرسة، ويتعهد بقبولها، وبخاصة برامج المدرسة التعليمية الدولية، والشهادة التى تقدمها، ومعايير القبول، واشتراطات النجاح، والانتقال من برنامج إلى برنامج آخر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2016/09/24/902056