منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء أزمة الشركات المصرية المشاركة فى معرض “كيميكس” بكينيا


تصديرى الكيماوية: 40 مليون دولار صفقات مستهدفة خلال المعرض
انتهت أزمة الشركات العارضة بمعرض «كيميكس» بكينيا للصناعات الكيماوية والأسمدة والطباعة والتغليف، والمقرر عقده 29 سبتمبر الجارى.
وقال محمد سامى، رئيس هيئة المعارض، إن الشركات العارضة وعددها 59 شركة اتجهت اليوم إلى كينيا تمهيداً للتجهيزات النهائية للمعرض والتى ستتم خلال الأسبوع الجارى.
وأضاف سامى لـ«البورصة»، أن الأزمة كانت لاختلاف وجهات النظر بين الشركة المنظمة والشركات العارضة وهيئة المعارض وانتهى الأمر إلى حل الأزمة وسفر الشركات للمشاركة بالمعرض.
كانت بعض التقارير الصحفية أشارت اليوم إلى إرسال هيئة المعارض التابعة لوزارة الصناعة والتجارة خطابات للشركات المشاركة بمعرض «كيميكس بكينيا» والخاص بقطاع الصناعات الكيماوية والأسمدة والطباعة والتغليف، والمقرر عقده نهاية الشهر الجارى، تخطرهم بإلغاء المعرض دون إبداء الأسباب، وهو ما أثار غضب الشركات العارضة.
وقال زكى عبدالفتاح، رئيس شركة «تور أرت فيرز» الوكيل الحصرى للشركة الكينية المنظمة للمعرض «أى كابا ميدل إيست»، إن الشركة المنظمة اختلفت مع هيئة المعارض حول القيمة الإيجارية للمعرض المنعقد بكينيا، وهو ما هدد بعدم استمرار المعرض.
وأضاف أن الشركة المنظمة تحملت الأعباء المالية لسفر الشركات لضمان انعقاد المعرض، على أن تسترد مستحقاتها المالية من هيئة المعارض فور انتهاء الدورة الحالية للمعرض.
قال مصدر بالمجلس التصديرى للصناعات الكيماوية، إن المجلس اعترض فى مذكرة رسمية على قرار الهيئة، أرسلها لوزارة الصناعة، والذى جاء لأسباب غير مقنعة، مشيراً إلى أن الهيئة اعترضت على تكلفة إيجار المتر المربع البالغة 400 دولار فقط، فى حين أنها أقامت معرضاً فى نفس البلد بتكلفة 525 دولاراً للمتر.
أوضح المصدر، لـ«البورصة»، أن الشركات العارضة تستهدف التعاقد على صفقات بقيمة تتراوح بين 30 و40 مليون دولار، مقابل 15 مليون دولار تمت اثناء فعاليات المعرض العام الماضى.
أضاف أن تكلفة المعرض التى رفضتها الهيئة لا تقارن بالمبيعات التى ستحققها الشركات، وبالتالى زيادة فى الحصيلة الدولارية التى ستدخل لمصر، ويقام المعرض على مساحة 1400 متر مربع، بتكلفة إجمالية 560 ألف دولار فقط.
كان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة، أعلن عن تبنى الوزارة خطة لتكثيف مشاركة الشركات المصرية فى المعارض الخارجية التى تمثل إحدى أهم الروافد الرئيسية لترويج وتسويق المنتجات المصرية بالخارج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/24/902137