منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




البنكان “الدولي” و “الإفريقي للتنمية” يراجعان الإصلاحات الحكومية لاستكمال صرف القروض


المقدم: إرسال ملف القرض والتصويت عليه فى مجلس إدارة البنك قبل نهاية العام

قال مصدر حكومى، إن البنكان الدولى والأفريقى للتنمية يجريان حالياً مراجعات للإصلاحات التى قامت بها الحكومة خلال العام الجارى مع ممثلين من الوزارات وعلى رأسهم وزارة التعاون الدولى لبدء صرف الشريحة الثانية من القروض.

وتحصلت مصر على مليار دولار من البنك الدولى خلال الشهر الجارى كشريحة أولى من إجمالى قروض تبلغ 3 مليارات دولار خلال ثلاث سنوات من البنك الدولى.

وأضاف لـ «البورصة»، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعاً غداً الأحد مع بعثتى البنك لبحث المشروعات التى سيتم تمويلها بالإضافة إلى مراجعة وتقييم الإصلاحات التى شملها برنامج الحكومة والذى قدم للبنكين ديسمبر الماضى.

وأشار إلى أن البنك الدولى والأفريقى للتنمية يجريان مشاورات مع مسئولى وزارتى الصناعة والتجارة الداخلية ووزارة الكهرباء بالإضافة إلى وزارة التعاون الدولى بشأن المشروعات الجديدة.

وقالت ليلى المقدم الممثل المقيم للبنك الأفريقى للتنمية بالقاهرة لـ«البورصة»، إن المشاورات تشمل المشروعات التى سيتم تنفيذها خلال العام الجارى والعام المقبل، فضلاً عن الإصلاحات الهيكلية التى نفذتها الحكومة.

وأضاف أن البنك الأفريقى للتنمية يركز على توجيه التمويلات للمشروعات الداعمة للفقراء ومحدودى الدخل، خاصة برامج تكافل وكرامة بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة وتطوير وإصلاح بيئة الأعمال فى مصر.

وكان البنك الأفريقى للتنمية ومجموعة البنك الدولى قد تعهدا العام الماضى بتقديم تمويلات لمصر بحوالى 4.5 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات وبشرائح متساوية، وحصلت مصر فعلياً على 1.5 مليار دولار كشريحة أولى.

وأجرت سحر نصر وزيرة التعاون الدولى الأسبوع الماضى اجتماعاً مع بعثة البنكين الأفريقى للتنمية والدولى لمناقشة التمويلات المخصصة لدعم مشروع الريف المصرى الجديد ومشروع تنمية الصعيد ومشروعات الشريحة الثانية من قروض البنكين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: البنك الدولى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2016/09/24/902214